سامسونغ تطرح منصة للتحكم بالمنزل عن بعد

أعلنت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية عن منصة جديدة هدفها تمكين المستخدمين من إدارة جميع أجهزتهم المنزلية المتصلة بالإنترنت وغيرها من الأجهزة عبر تطبيق ذكي واحد.

وتعتزم الشركة الكشف عن "سامسونغ سمارت هوم" -وهو الاسم الذي ستحمله المنصة المرتقبة- خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية "سي إي إس 2014" المزمع عقده غدا الثلاثاء في مدينة لاس فيغاس الأميركية، على أن يتم طرحها خلال النصف الأول من العام الجاري.

وستزود المنصة مبدئيا المستخدمين بثلاث خدمات رئيسية هي: "التحكم بالأجهزة" التي ستسمح للمستخدمين بالوصول إلى إعدادات مخصصة لجميع الأجهزة الخاصة بهم عن طريق الهواتف الذكية أو أجهزة التلفاز الذكية، وكذلك استخدام الأوامر الصوتية بواسطة ساعة "غلاكسي غير" الذكية التي تطورها سامسونغ وأجهزة التلفاز الذكية.

وخدمة "مشهد المنزل" التي ستتيح للمستخدمين الاستفادة من كاميرات التصوير المثبتة في العديد من الأجهزة المنزلية المتصلة بالإنترنت والتابعة لشركة سامسونغ، والتمكن من مراقبة ما يجري في المنزل.

أما "خدمة الزبون الذكية" فستبعث للمستخدمين إشعارات بالزمان المُعَد لتشغيل أحد الأجهزة المنزلية، بالإضافة إلى توفير المساعدة وخدمات ما بعد البيع.

وكانت سامسونغ طرحت حزمة تطوير برمجيات خاصة بأجهزة التلفاز الذكية التي تنتجها وأعلنت نهاية ديسمبر/كانون الأول الماضي عن فتح الباب للمطورين لبناء تطبيقات خاصة تمكن المستخدمين من التحكم بالأجهزة المنزلية بواسطة أجهزة التلفاز الذكية تلك.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

تخطط شركة سامسونغ لإطلاق هاتفها الذكي “غلاكسي أف”, بالتزامن مع هاتف “غلاكسي إس 5″، المتوقع طرحه شهر فبراير/شباط أو مارس/آذار القادم. وطورت سامسونغ نموذجا أوليا لجهاز “غلاكسي أف” تم تصميمه في أوروبا، ثم نقل إلى فيتنام.

كشفت شركة “سامسونغ” أمس الخميس النقاب عن الجيل الثاني من كاميرتها الذكية العاملة بنظام أندرويد، غالاكسي كاميرا 2 “Galaxy2” وعن الكاميرا إن إكس 30 “NX30”.

ذكر تقرير لموقع إلكتروني كوري جنوبي نقلا عن مصادر وصفها بالمطلعة أن سامسونغ تعمل على تطوير كاميرا بدقة عشرين ميغابكسل لاستخدامها في هواتفها الذكية التي ستطرحها في النصف الثاني من العام المقبل، كما ستطرح هواتف أخرى بكاميرا ذات دقة 16 ميغابكسل.

تقدمت شركة سامسونغ ببراءة اختراع لتقنية تتيح مسح بصمة قزحية العين لإلغاء تأمين قفل الهاتف الذكي، وذلك على ما يبدو أنه رد مباشر منها على تقنية بصمة الإصبع التي استخدمتها أبل في هاتفها الأخير آيفون 5 إس.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة