كورنينغ تكشف عن زجاج غوريلا للشاشات المنحنية

كشفت شركة كورنينغ الأميركية المتخصصة في صناعة الزجاج عن جاهزيتها لتصنيع زجاج مقاوم للخدوش يمكن استخدامه في شاشات الأجهزة المنحنية التي بدأت تدخل في صناعة الهواتف والساعات الذكية.

وتعرف شركة كورنينغ بتطويرها لزجاج غوريلا المستخدم في حماية شاشات الحواسيب والأجهزة الذكية، وهو الزجاج الذي يتميز بدرجة عالية من مقاومة الخدوش.

وقالت الشركة عبر موقعها الإلكتروني الرسمي إنها طورت تقنية جديدة لصناعة زجاج غوريلا ثلاثي الأبعاد، وإن التقنية الجديدة تتفق مع التصاميم غير الاعتيادية للزجاج دون إضافة تكاليف تصنيع جديدة أو التنازل عن قوة الأداء.

وأوضحت أن الزجاج الذي يتم تصنيعه وفق التقنية الجديدة يتميز بوزن أخف وسُمك أقل مقارنة بالزجاج المسطح الذي توفره الشركة لمصنعي الأجهزة الذكية في الوقت الحالي، مما سيساعد المصممين على تقديم هواتف ذكية وأجهزة قابلة للارتداء أنحف وأخف، ويلبي الطلب المتوقع على الأغطية الزجاجية للشاشات المنحنية.

وبررت الشركة توجهها الجديد بقولها إن أكثر من نصف أفضل عشر شركات مصنعة للهواتف الذكية تسوق حاليا أجهزة تتضمن شاشات منحنية، وأن الطلب يزداد على شاشات ذات أشكال أكثر درامتيكية، مما يتطلب منها أن تلبي هذا الطلب وتوسع قدرات التصميم لديها.

وأشارت إلى أنها تعمل مع شركة "جي تيك أوبتيليكترونيكس كورب" -إحدى كبرى شركات معالجة الزجاج في تايوان- لتأسيس عمليات متكاملة في تايوان، مما سيمنحها موطئ قدم لتسويق الزجاج الجديد في آسيا التي تضم أكبر شركتين لتصنيع الشاشات المنحنية، وهما سامسونغ وإل جي.

وبحسب كورنينغ فإنها ستبدأ تسويق النوع الجديد من زجاج غوريلا لدى مصنعي الأجهزة خلال الفترة القليلة المقبلة، لاستخدامه في المنتجات التي سيتم إطلاقها خلال العام الجاري.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

حصلت شركة أبل على براءة اختراع لأنظمة إخراج بصرية للحاسوب تمكنها من إنتاج حواسيب من دون شاشات عرض تقليدية، وإنما حواسيب تدمج بها أجهزة إسقاط ضوئي ويمكن وضعها تقريبا في أي مكان يوجد به سطح ملائم ليؤدي وظيفة شاشة العرض.

أطلقت شركة يوتا ديفايسس الروسية أخيرا، هاتفها المنتظر ذا الشاشتين، إحداهما تستخدم ورقا إلكترونيا, والذي تقول إنه سيوفر وسيلة أكثر راحة وأفضل في استهلاك الطاقة عند الرغبة في قراءة استخدام الهاتف لقراءة الرسائل أو عرض النصوص المختلفة.

ذكر تقرير إخباري لموقع بلومبيرغ أن أبل تعمل على تطوير هاتف آيفون بشاشة مقوسة تأتي بقياس 4.7 و5.5 بوصات. كما نقل الموقع عن مصدر “مطلع” أن أبل تطور كذلك مستشعرات جديدة تتحسس مستويات الضغط المختلفة على سطح الشاشة.

أطلقت سامسونغ أول هاتف ذكي في العالم يأتي بشاشة مقوسة، وهو من سلسلة هواتف غلاكسي نوت، ويحمل اسم غلاكسي راوند، ويبلغ قياس شاشته 5.7 بوصات، وذلك في إطار جهودها لتعزيز صدارتها في سوق الهواتف الذكية التي تحمل راية ريادتها حاليا.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة