سنابدراغون يلتقط الموجات فوق الصوتية

أكدت شركة كوالكوم الأميركية أن معالجها الجديد "سنابدراغون 805" سيدعم تقنية جديدة تتيح له التقاط ترددات الموجات فوق الصوتية (ألترا ساوند) وترجمتها لأوامر رقمية على الأجهزة الذكية.

وبحسب الشركة فإن التقنية التي تحمل اسم "ألترا ساوند نوتباد" تتيح للأجهزة الذكية المزودة بمعالجات سنابدراغون قراءة الموجات فوق الصوتية الصادرة عند الكتابة على أي سطح بجوارها.

وأوضحت في فيديو نشرته على قناتها الرسمية على موقع مشاركة الفيديو "يوتيوب"، أن الأجهزة التي تملك معالج "سنابدراغون 805" الجديد قادرة على التعرف على ما يكتبه المستخدم بجانبها دون الحاجة للمس شاشتها.

واستعرضت الشركة الأميركية خلال الفيديو كيفية التقاط حاسوب لوحي مزود بمعالج "سنابدراغون 805" للموجات فوق الصوتية الدقيقة الناتجة عن الرسم فوق ورقة عادية بجانبه، وتحويل تلك الموجات إلى رسم رقمي.

وتعتزم كوالكوم استعراض التقنية الجديدة، إضافة إلى بقية قدرات معالجها الجديد، خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الدولي (CES 2014) المزمع إقامته في مدينة لاس فيغاس الأميركية في السابع من شهر يناير/كانون الثاني الجاري.

وكانت الشركة قد كشفت عن معالجها سنابدراغون 805 في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وهو يوفر دعما لدقة العرض 4 كي التي تعرف أيضا باسم "يو إتش دي" اختصارا لـ"ألترا هاي ديفينشن"، كما يملك وحدة معالجة الرسوميات المحسنة أدرينو 420.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

ذكر تقرير لصحيفة تايوانية أن ثلاثا من كبرى الشركات المصنعة لأشباه الموصلات، تعتزم الكشف عن معالجات للأجهزة الذكية بمعمارية 64 بتا في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الدولي الذي سيقام في يناير/كانون الثاني المقبل. وكانت أبل أول من استخدم هذه المعمارية في معالج آيفون5أس.

كشفت شركتا كوالكوم الأميركية وميدياتك التايوانية عن جديد معالجاتهما المخصصة للأجهزة الذكية من هواتف متنقلة وحواسيب لوحية، فمن جهتها كشفت كوالكوم عن الجيل التالي من معالج سنابدراغون يدعم تقنية 4كي، في حين كشفت ميدياتك عن معالج ثماني النوى للأجهزة الذكية.

أعلنت شركة كوالكوم المطورة لمعالجات سنابدراغون أن الجيل التالي من الحواسيب اللوحية بنظام ويندوز آر تي 8.1 المقبل سيتضمن معالجات سنابدراغون 800 التي تتمتع بمزايا قوية مثل الدعم المدمج لاتصالات الجيلين الثالث والرابع ودقة أعلى في الشاشات تصل حتى 2560×2048 بكسلا.

أعلنت شركتا سامسونغ وكوالكوم اليوم ضمن معرض في الولايات المتحدة عن تأسيس التحالف من أجل الطاقة اللاسلكية وهو مؤسسة جديدة تسعى الشركتان من خلالها إلى وضع المعايير القياسية لنقل الطاقة الكهربائية لاسلكيا، وذلك من خلال توفير مختبرات للتجربة وشهادات جودة.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة