إيسر تكشف عن هاتف ذكي منخفض التكلفة

كشفت شركة "إيسر" التايوانية عن هاتفها الذكي الجديد "ليكويد زد فايف"، وتريد المنافسة به في السوق باعتبار أنه منخفض التكلفة وإن كان متوسط المواصفات.
 
ويتمتع الهاتف الجديد بشاشة بسعة خمس بوصات، بدرجة وضوح 480×800 بكسل، إضافة إلى معالج ثنائي النواة تبلغ سرعته 1.3 غيغاهرتز، ومدعم بذاكرة وصول عشوائي سعة 512 ميغابايتا.

ويحوي الهاتف كاميرا خلفية بدقة خمسة ميغابكسلات مدعومة بفلاش ضوئي، وكاميرا أمامية بدقة "في جي أي"، ويعمل بنظام "أندرويد 4.2".

ويتميز الهاتف الجديد بإمكانية تشغيل شريحتي اتصال ودعم لشبكات اتصالات الجيل الثالث، إضافة إلى ذاكرة تخزين داخلية سعة أربعة غيغابايتات، وبطارية سعة إلفي ميلي أمبير/ساعة.

وتعتزم "إيسر" طرح "ليكويد زد فايف" مبدئيا في عدد من الأسواق الأوروبية بلونين، هما الأبيض والرمادي، وذلك بسعر يبلغ 169 يوروا، وذلك قبل أن توسع الشركة دائرة عرضه في الأسواق العالمية.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

أعلن مسؤول في فريق بروست إيسر أن السائق التشيكي توماس إينج سيحل بدلا من البرازيلي لوسيان بورتي في سباق جائزة إيطاليا الكبرى, المرحلة الخامسة عشرة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا واحد, الذي سيقام الأحد القادم على حلبة مونزا.

كشفت شركة إيسر النقاب عن جهاز عرض K520 الهجين الذي يتميز باحتوائه على مصدر ضوء مزود بتقنيتي الليزر وLED لإضاءة ساطعة وطويلة الأمد بقوة 2000 شمعة.

أعلنت شركة إيسر إطلاق الكمبيوتر الشخصي متعدد الوظائف الجديد Aspire 5600U الذي يوفر تصميما نحيفا (أقل من 35 ملم) بحيث يجمع الجهاز بين الأداء العالي والتصميم المميز. ويضم الجهاز المميز بتصميمه شبه الشفاف قرصا صلبا، وقارئة أقراص بلو راي، والشاشة.

تخطط شركة سامسونغ لإطلاق هاتفها الذكي “غلاكسي أف”, بالتزامن مع هاتف “غلاكسي إس 5″، المتوقع طرحه شهر فبراير/شباط أو مارس/آذار القادم. وطورت سامسونغ نموذجا أوليا لجهاز “غلاكسي أف” تم تصميمه في أوروبا، ثم نقل إلى فيتنام.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة