أمازون تطور خدمة تلفزيونية على الإنترنت

قال تقرير لصحيفة وول ستريت جورنال الأميركية إن شركة أمازون في المراحل الأولى لتطوير خدمة للبث التلفزيوني مدفوعة الأجر على الإنترنت.

ونقلت وول ستريت جورنال عن أشخاص مطلعين أن الشركة تتواصل مع ثلاث شركات إعلامية على الأقل، لكن ممثلا عن أمازون رفض التعليق على هذا الخبر.

وقال "نستمر في بناء مجموعة مختارة لخدمات برايم إنستانت فيديو وعمل برامج أصلية في أستوديوهات أمازون لكننا لا نخطط لترخيص قنوات تلفزيونية أو تقديم خدمة تلفزيونية مدفوعة الأجر".

وتقدم أمازون حاليا خدمة بث برامج تلفزيونية وأفلام مجانية وفق الطلب لزبائنها الأعضاء في خدمة أمازون برايم.

وتنضم بذلك أكبر شركة لتجارة التجزئة على الإنترنت بالعالم إلى بضع شركات أخرى من بينها سوني اليابانية التي تحاول الاستحواذ على غرفة المعيشة بالمنزل من خلال تقديم برامج تلفزيونية عبر الإنترنت.

كما حاولت شركة إنتل الأميركية أيضا أن تفعل ذلك لكنها ألغت طموحاتها وباعت مشروعها إلى شركة فرايزون الثلاثاء الماضي مقابل مبلغ لم يكشف عنه.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

قالت شركة أمازون إنها تختبر نظاما جديدا لإرسال الطرود إلى المستهلكين يقوم على استخدام طائرات بدون طيار صغيرة الحجم تستطيع نقل طرود يصل وزنها إلى 2.3 كيلوغرام والتي تشكل 86% من إجمالي الطرود التي تتولى الشركة توصيلها للمستهلكين.

تعمل شركة أمازون على تطوير الجيل التالي من قارئ الكتب الإلكتروني كيندل بايبروايت، بحيث يتضمن شاشة ذات دقة عالية تبلغ 300 بكسل/بوصة، إضافة إلى بعض التحسينات الأخرى. ومن المتوقع أن يطرح الإصدار الجديد في الربع الثاني من العام المقبل.

تعكف أمازون على تطوير هاتفين جديدين أحدهما يملك واجهات ثلاثية الأبعاد رغم أن شاشته ليست ثلاثية الأبعاد بحد ذاتها، لكن الشركة لجأت إلى استخدام أربع كاميرات بزاويا مختلفة تعمل على تتبع عين المستخدم وتحريك الواجهات وفقا لذلك بما يوحي بواجهة ثلاثية الأبعاد.

كشفت شركة أمازون أمس النقاب عن الجيل الجديد من حاسوباتها اللوحية "كيندل فاير إتش دي إكس" التي تعد تحديثا على سلسلة كيندل فاير التي تتميز بمواصفاتها العالية وسعرها المنخفض.

المزيد من تكنولوجيا المعلومات
الأكثر قراءة