فيسبوك تطلق ميزة "الموضوعات الأكثر شعبية"

A big logo created from pictures of Facebook users worldwide is pictured in the company's Data Center, its first outside the US on November 7, 2013 in Lulea, in Swedish Lapland. The company began construction on the facility in October 2011 and went live on June 12, 2013 and are 100% run on hydro power. AFP PHOTO/JONATHAN NACKSTRAND
undefined

أطلقت شركة فيسبوك ميزة جديدة لمستخدمي شبكتها للتواصل الاجتماعي تتيح لهم التعرف على الموضوعات الأكثر شعبية التي يتم التحدث عنها عبر فيسبوك أثناء تصفحهم لصفحة خلاصات الأخبار.

وأشارت الشركة إلى أن الموضوعات الأكثر شعبية، التي أطلقت عليها اسم "تريندنغ"، ستختلف من مستخدم إلى آخر، وستتوافق مع الموضوعات الأكثر تفضيلاً لدى المستخدم.

وأوضحت أنها ستوفر لكل موضوع من الموضوعات الأكثر شعبية عند عرضه على المستخدم عنوانا ووصفا مختصرا، وعند الضغط على العنوان ينتقل المستخدم إلى صفحة بها أهم محادثات ومشاركات مستخدمي الشبكة حول الموضوع.

وأضافت فيسبوك، في بيان رسمي، أنه بات بإمكان المستخدم الاطلاع أيضا على مزيد من الموضوعات ذات الشعبية العالية بين المستخدمين، في الوقت الفعلي، بالضغط على زر "مشاهدة المزيد".

وستظهر الموضوعات الأكثر شعبية لمستخدمي الموقع باللغات الأجنبية بالركن العلوي للعمود الأيمن للشبكة الاجتماعية داخل صفحة خلاصات الأخبار "نيوز فيد"، وبالركن العلوي للعمود الأيسر لمستخدمي الموقع باللغة العربية.

وبدأت "فيسبوك" في توفير الميزة الجديدة بداية من الخميس الماضي لعدد محدود من مستخدميها حول العالم، حيث لا تزال الميزة تخضع للاختبار خاصة على نسخة الموقع الاجتماعي المخصصة للأجهزة المحمولة، إلا أن الشركة تنوي طرح الميزة خلال الأسابيع القليلة المقبلة لجميع المستخدمين.

يذكر أن شركة تويتر الأميركية توفر لمستخدمي موقعها للتدوين المصغر ميزة المواضيع الأكثر شعبية منذ فترة طويلة، كما أن تلك الميزة لا تعتبر الأولى التي تقتبسها فيسبوك من منافستها حيث سبق أن أضافت ميزتي "متابعة المستخدمين"، واستخدام الكلمات الدلالية "هاشتاغ" وهما ميزتان أصيلتان في تويتر.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية