فيسبوك تطلق ميزة "الموضوعات الأكثر شعبية"

أطلقت شركة فيسبوك ميزة جديدة لمستخدمي شبكتها للتواصل الاجتماعي تتيح لهم التعرف على الموضوعات الأكثر شعبية التي يتم التحدث عنها عبر فيسبوك أثناء تصفحهم لصفحة خلاصات الأخبار.

وأشارت الشركة إلى أن الموضوعات الأكثر شعبية، التي أطلقت عليها اسم "تريندنغ"، ستختلف من مستخدم إلى آخر، وستتوافق مع الموضوعات الأكثر تفضيلاً لدى المستخدم.

وأوضحت أنها ستوفر لكل موضوع من الموضوعات الأكثر شعبية عند عرضه على المستخدم عنوانا ووصفا مختصرا، وعند الضغط على العنوان ينتقل المستخدم إلى صفحة بها أهم محادثات ومشاركات مستخدمي الشبكة حول الموضوع.

وأضافت فيسبوك، في بيان رسمي، أنه بات بإمكان المستخدم الاطلاع أيضا على مزيد من الموضوعات ذات الشعبية العالية بين المستخدمين، في الوقت الفعلي، بالضغط على زر "مشاهدة المزيد".

وستظهر الموضوعات الأكثر شعبية لمستخدمي الموقع باللغات الأجنبية بالركن العلوي للعمود الأيمن للشبكة الاجتماعية داخل صفحة خلاصات الأخبار "نيوز فيد"، وبالركن العلوي للعمود الأيسر لمستخدمي الموقع باللغة العربية.

وبدأت "فيسبوك" في توفير الميزة الجديدة بداية من الخميس الماضي لعدد محدود من مستخدميها حول العالم، حيث لا تزال الميزة تخضع للاختبار خاصة على نسخة الموقع الاجتماعي المخصصة للأجهزة المحمولة، إلا أن الشركة تنوي طرح الميزة خلال الأسابيع القليلة المقبلة لجميع المستخدمين.

يذكر أن شركة تويتر الأميركية توفر لمستخدمي موقعها للتدوين المصغر ميزة المواضيع الأكثر شعبية منذ فترة طويلة، كما أن تلك الميزة لا تعتبر الأولى التي تقتبسها فيسبوك من منافستها حيث سبق أن أضافت ميزتي "متابعة المستخدمين"، واستخدام الكلمات الدلالية "هاشتاغ" وهما ميزتان أصيلتان في تويتر.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

ذكر تقرير إخباري لموقع “ري/كود” المعني بأخبار التقنية أن شركة فيسبوك بصدد إطلاق تطبيق قارئ أخبار على غرار تطبيق “فليبورد” للهواتف الذكية، يحمل اسم “بايبر”، مشيرا إلى أن طرحه قد يتم بوقت لاحق هذا الشهر.

نقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن مصادر وصفتها بالمطلعة أن شركة فيسبوك ستطرح هذا الأسبوع خدمة إعلانات الفيديو التي ستتيح للشركات عرض 15 ثانية من الإعلانات في صفحة الأخبار للمستخدمين، والتي تتميز بأنها تشتغل تلقائيا بمجرد تمرير المؤشر فوقها.

كشفت دراسة تسويقية أن أكثر من 20% من سكان العالم يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة مثل “فيسبوك” و”غوغل بلس” و”إنستغرام” مرة واحدة على الأقل كل شهر، متوقعة ارتفاعا في عدد مستخدمي هذه المواقع.

ربما يرغب بعض المستخدمين بترك استخدام فيسبوك نهائيا وحذف بياناتهم الشخصية من حسابهم في الموقع إلى الأبد، لكن تواجههم مشكلة أن فيسبوك يحتفظ بما يسمى “نسخة ظل” من حساب المستخدم والتي تبقى موجودة لفترة طويلة حتى بعد حذف الحساب شخصيا.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة