فيسبوك تطلق واجهتين لتتبع المشاركات العامة

(Files) May 10, 2012 file photo shows a view of and Apple iPhone displaying the Facebook app's splash screen in front of the login page in Washington, DC. It was announced June 18, 2012 that Facebook will pay $10 million to settle a lawsuit from users who claimed their names, images and other information were improperly used in advertising described as "sponsored stories," court documents showed. According to documents dated earlier this month and available online, Facebook and a series of plaintiffs submitted an agreement to a federal judge in San Jose, California. The lawsuit was filed in 2011 by a group led by a Washington state Internet user named Angel Fraley. The suit alleged that Facebook users, including minors, had their names and likenesses used in ads without their permission. AFP PHOTO / Karen BLEIER / FILES
undefined
أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك عن إطلاق واجهتين برمجيتين جديدتين، وذلك لمساعدة الناشرين ووسائل الإعلام على تتبع المشاركات العامة التي تجري على الشبكة وتدور حول موضوع محدد.

وتُظهر الواجهة البرمجية الأولى المشاركات العامة التي ترتبط بكلمة معينة، أما الواجهة الثانية فتساعد على تحليل المشاركات بحسب التركيبات السكانية للمشاركين. يأتي ذلك ضمن سعي الشركة لتعزيز مجال المشاركات العامة التي تتناول الأحداث المباشرة.

وقالت الشركة في بيان لها إنها ابتداءً من اليوم الاثنين ستبدأ مجموعة مختارة من وكالات الأخبار بدمج المشاركات على "فيسبوك" مع بثها أو تغطيتها للأحداث، وذلك من خلال إظهار المشاركات  العامة التي تتحدث عن موضوع معين لحظة وقوع الحدث.

وأضافت أن الاختيار وقع مبدئيًا على كل من "سي أن أن" (CNN)، و"توداي شو" (The Today Show)، و"الإكونوميست" (The Economist)، لتجربة الواجهتين البرمجيتين الجديدتين، مشيرة إلى إمكانية إضافة المزيد من الوكالات خلال الأسابيع القادمة.

وأوضحت فيسبوك أن شبكة مثل "إن بي سي" (NBC) يمكنها استخدام الخدمة الجديدة لعرض عدد مستخدمي "فيسبوك" عن موضوع شائع، وأين تكمن الإثارة، ومن يهتم بهذا الموضوع أكثر، الذكور أم الإناث؟ وإلى أي فئة عمرية ينتمون؟

يُشار إلى أن "فيسبوك" قامت مؤخرًا بإضافة ميزة "الوسوم" ومن ثم أعلنت عن البدء باختبار ميزة "المواضيع الأكثر تداولا"، وهي المزايا التي سبقتها إليها منافستها "تويتر" منذ زمن، والهدف من ذلك، بحسب المراقبين، تعزيز قدرة الشبكة على تغطية المشاركات العامة في وقتها الحقيقي.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية