فيسبوك تختبر ميزة القدرات المهنية

بدأت شركة فيسبوك -صاحبة أكبر موقع للتواصل الاجتماعي- باختبار ميزة جديدة تتيح للمستخدمين إضافة قدراتهم المهنية على غرار ما تقدمه شبكة "لينكد إن"، في محاولة منها لدفع استخدام شبكة فيسبوك للبحث عن الوظائف والموظفين على حد سواء.

وسيتمكن مستخدمو الشبكة من خلال تلك الميزة الجديدة من إضافة قدراتهم المهنية ضمن معلومات حسابهم الشخصي، وتحديدا في قسم "العمل والتعليم" ومشاركتها على الخط الزمني الخاص بهم مع تحديد الأشخاص الذين يستطيعون الاطلاع على تلك القدرات المهنية عبر تحديد مشاركتها للعامة أو للأصدقاء أو لأصدقاء الأصدقاء.

كما تعتزم الشركة إتاحة الفرصة لأصحاب الأعمال للبحث عن موظفين ذوي قدرات مهنية محددة عبر خاصية البحث الجديدة "غراف سيرتش" طالما وافق المستخدم على ظهور قدارته تلك للعامة.

ولم تحدد فيسبوك حتى الآن موعد إطلاق الخدمة الجديدة لجميع المستخدمين حيث لا تزال متاحة فقط لعدد محدود منهم.

يذكر أن عملية البحث عن الوظائف والموظفين باستخدام شبكات التواصل الاجتماعي كانت تقتصر على شبكة لينكد إن التي تصف نفسها بأنها أكبر مجتمع للمهنيين في العالم، لذلك سيشكل طرح هذه الميزة على فيسبوك تحديا كبيرا للينكد إن، حيث قد يتحول المستخدمون المهتمون بتلك الخدمة إلى فيسبوك بسبب الفرق الهائل في عدد المستخدمين بين الشبكتين.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

أعلن موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” رسميا عن عدد من التغييرات ببرنامج الإبلاغ عن الثغرات وسياسة التواصل مع القراصنة الأخلاقيين، لعدم تكرار واقعة المبرمج الفلسطيني خليل شريتح.

أظهرت دراسة إقليمية حديثة توسع وانتشار قاعدة مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي على الإنترنت في العالم العربي. وبينت الدراسة ارتفاع عدد مستخدمي فيسبوك، وتويتر، ولينكد إن، ليسجل 70.3 مليون مستخدم عربي حتى منتصف العام الحالي.

يتيح أسلوب البحث الجديد الذي يحمل اسم “غراف سيرش” للمستخدم البحث عن طريق كتابة عبارات بلغة إنجليزية بسيطة في مجالات مختلفة اعتمادا على دائرة معارفه وأصدقائه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”. لكن المدير التنفيذي للشركة يقول إن المشروع يحتاج سنوات حتى يكتمل.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة