عشاق آيفون يخيمون أمام متاجر أبل


بدأ عشاق منتجات شركة أبل الأميركية التخييم قرب متاجر الشركة في مدينة نيويورك الأميركية بهدف الحصول على نسخهم من هاتف آيفون 5أس المقبل رغم أن الشركة لم تفصح حتى الآن عن موعد طرح هذا الهاتف.

وقد نشر موقع "أبل إنسايدر" المختص بأخبار الشركة الأميركية، صورا قال إنها تخص مجموعات من عشاق منتجات أبل تخيم قرب متاجر الشركة بانتظار طرح آيفون 5 أس للبيع رسميا في العشرين من هذا الشهر كما هو متوقع.

وأكد أن طوابير المستهلكين بدأت تتشكل بالفعل خارج متاجر الشركة رغم أنه لم يتم الإعلان عن هذ الهاتف رسميا حتى الآن، ونقل عن العديد من المستهلكين تأكيدهم أنهم لن يتخلوا عن أماكنهم حتى في حال تأخر طرح الهاتف عن التاريخ المذكور.

ويذكر أن أبل ستعقد غدا الثلاثاء حدثا خاصا من المتوقع أن تكشف فيه عن الهواتف الجديدة التي ستطرحها في الأسواق ومن بينها النسخة المحدثة من آيفون 5 التي ينتظر أن تحمل اسم آيفون 5أس، وكذلك نسخة أخرى منخفضة التكلفة من ذات الهاتف ينتظر أن تحمل اسم آيفون 5سي التي ستكون أول نسخة منخفضة التكلفة تصدرها أبل من هاتفها الشهير.

وسيُقام الحدث في مقر الشركة الرئيسي بمدينة كوبرتينو بولاية كاليفورنيا الأميركية في العاشر من سبتمبر/أيلول الجاري في تمام السادسة مساء حسب توقيت غرينتش، وقد أرسلت الشركة بالفعل الدعوات الخاصة بالحدث للصحفيين ووسائل الإعلام.

ومن المتوقع أن يأتي الهاتف آيفون 5أس بتحسينات في المعالج والكاميرا بالإضافة إلى قارئ للبصمة يتيح إلغاء تأمين الشاشة عبر التعرف إلى بصمة المستخدم لدى الضغط على الزر الرئيسي في الهاتف، في حين ستتم صناعة هاتف آيفون 5سي من البلاستيك وبمواصفات متوسطة وسيتم طرحه للبيع بسعر أرخص.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

ذكرت مدونة شؤون التكنولوجيا واسعة الاطلاع “AllThingsD” أن شركة أبل ستكشف في 10 سبتمبر/أيلول القادم عن هاتف آيفون جديد، ونقلت عن مصادر لم تذكرها أن أبل تنوي طرح آيفون بحجم كبير وآخر بسعر زهيد.

أطلقت أبل النسخة التجريبية الخامسة من نظام “آي.أو.أس7” للمطورين، وهي النسخة التي تحمل بعض التحسينات والمعالجة لعدد من الثغرات التي ظهرت بالنسخة السابقة. وتحمل النسخة إمكانية تنصيب إعدادات جهاز أبل تي في مباشرة من نظام التشغيل، سواء عبر آيفون أو آيباد.

رفضت إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما قرار لجنة التجارة الدولية الأميركية (آي تي سي) بتطبيق حظر على بيع بعض منتجات شركة آبل القديمة، من أجهزة آيفون وآيباد بسبب قضية براءات اختراع مع منافستها الكورية الجنوبية سامسونغ.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة