باناسونيك تطرح حاسبا لوحيا بشاشة كبيرة

A model of Japan's electronics giant Panasonic introduces its new tablet personal computer 'TOUGHPAD 4K UT-MB5' equipped with Windows 8.1 during a press conference in Tokyo on September 6, 2013. Panasonic will put the 20-inch LCD tablet PC on the domestic and European market from December and on the US market from January at ean xpected price of 4,500 USD.
undefined

كشفت شركة الإلكترونيات اليابانية (باناسونيك) خلال معرض "آي إف أي" الدولي للأجهزة الإلكترونية بالعاصمة الألمانية برلين عن حاسب لوحي جديد من الفئة العليا يأتي بشاشة قياسها عشرين بوصة، وبدرجة وضوح فائقة تبلغ 3840×2560 بكسلا بمعدل يبلغ 230 بكسلا بالبوصة.

ووفق موقع "بي سي وورلد" المتخصص بأخبار الحواسيب والإلكترونيات يأتي الحاسب اللوحي الجديد من باناسونيك والذي يحمل اسم "تاف باد 4 كي يو تي-إم بي5" مزودا بنظام التشغيل ويندوز 8.1 الجديد، وبمعالج إنتل كور آي 5 بسرعة 1.9 غيغاهيرتز، كما يحتوي على قرص صلب بسعة 256 غيغابايتا، وذاكرة وصول عشوائي (رام) بسعة ثمانية غيغابايتات.

كما يأتي هذا الحاسب مزودا بقلم لمس إلكتروني يتيح للمستخدم الرسم والكتابة على شاشة الجهاز بسهولة. ويستخدم القلم إشارة موجات تحت الحمراء لتسجيل مدخلات المستخدم إلى ذاكرة الحاسب. 

غير أن درجة وضوح هذا الحاسب اللوحي البالغة 230 بكسلا بالبوصة وقياس الشاشة الكبير يأتيان على حساب عمر البطارية حيث يحتاج الجهاز إلى إعادة الشحن بعد عمل ساعتين متصلتين فقط، وهو ما يعني وجود المستخدم بالقرب من مصدر كهرباء باستمرار.

ووفق موقع "بي سي وورلد" فإن تصميم الحاسب اللوحي "تاف باد" يستهدف بشكل أساسي تلبية احتياجات المحترفين العاملين في مجالات الإعلام والتسويق والمبيعات.

بقي أن نشير إلى أن وزن الحاسب اللوحي يبل 2.35 كيلوغرام وسمكه 12.5 ملليمترا، في حين تطرحه الشركة بالأسواق بسعر 5900 دولار.

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية