سامسونغ تزيح الستار عن غالاكسي نوت 3


كشفت شركة سامسونغ عن هاتفها اللوحي الجديد "غالاكسي نوت 3″ بعرض خاص نظمته بالعاصمة الألمانية برلين قبل انطلاق معرض IFA لتقنيات الترفيه والاستخدام المنزلي غدا الجمعة.

ويملك الهاتف اللوحي الجديد تصميما أنحف عن الإصدارات السابقة، ويبدو مختلفا خاصة في جزئه الخلفي الذي يأتي "بلمسة دافئة" مثلما وصفه الرئيس التنفيذي لشركة سامسونغ، ويمتلك غالاكسي نوت 3 شاشة أكبر حيث يبلغ قياسها 5.7 بوصات تعمل بدقة Full HD.

وطرحت سامسونغ هاتفها اللوحي الجديد بنسختين الأولى بمعالج رباعي النواة من نوع Snapdragon 800 وبتردد 2.3 غيغاهرتز للدول التي تملك شبكات الجيل الرابع، والثانية بمعالج Exynos ثُماني النواة بتردد 1.9 غيغاهرتز الداعم لبقية شبكات الاتصالات.

وتبلغ سعة ذاكرة الوصول العشوائي في الهاتف اللوحي الجديد 3 غيغابايتات، كما سيتاح غالاكسي نوت 3 بسعتي تخزين الأولى 32 غيغابايت والثانية 64 غيغابايت مع وجود منفذ لبطاقة خارجية من نوع microSD.

كماأضافت سامسونغ بهاتفها اللوحي الجديد كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسلا قادرة على تسجيل الفيديو بدقة 4K وأخرى أمامية بدقة 2 ميغابيكسل.

كما طورت شركة التقنيات الكورية الجنوبية القلم الضوئي المرفق مع غالاكسي نوت 3 بإضافة مزايا ووظائف جديدة له منها ميزة AIr  Command للاستدعاء السريع للوظائف التي يمكن القيام بها بواسطة القلم، وحسنت الشركة من تطبيق البحث S Finder ليبحث داخل الملاحظات المكتوبة بخط اليد عبر القلم.

وكشفت سامسونغ عن ميزة جديدة تدعى واجهة My Magazine يستطيع المستخدم ضبطها لجلب المحتوى الإخباري من العديد من المصادر العالمية على شاشة هاتفه.

ويعمل الهاتف اللوحي الجديد بنسخة أندرويد 4.3 وزود ببطارية سعة 3200 ميلي أمبير، ويبلغ سُمكه 8.3 ملم ووزنه 168 غراما.

وحددت الشركة تاريخ 25 سبتمبر/أيلول الجاري موعداً لإطلاق الهاتف في 149 دولة حول العالم، على أن يتوفر في بقية الأسواق العالمية خلال أكتوبر/تشرين الأول، ولم تقدم سامسونغ أي معلومات عن سعر هاتفها اللوحي الجديد.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

تميز معرض إيفا الدولي للتقنيات الإلكترونية المقام بألمانيا بعرض منتجات جمعت بين التقنية الرائعة والغرابة، ما جعل هذا المعرض العالمي قبلة للكثير من التجار والمتسوقين وقد تنافست فيه أكثر من ألف شركة من ثلاث وستين دولة على عرض منتجاتها المتميزة.

احتلت الإصدارات الحديثة للحواسيب اللوحية، وأجهزة التلفاز ذي الأبعاد الثلاثية والمتصلة بالكمبيوتر، والهواتف الذكية، والأنواع فائقة التطور من أجهزة الحاسب المحمول، مكان الصدارة في معرض "إيفا" الدولي لتقنيات الترفيه والاتصال والأجهزة المنزلية في برلين.

حققت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية أرباحا قياسية في الربع الأول من 2012 ناهزت 5.15 مليارات دولار مدعومة بمبيعات كبيرة لهواتفها الذكية غالاكسي أس والهواتف اللوحية غالاكسي نوت، بحيث فاقت مبيعات غريمتها شركة أبل الأميركية.

أطلقت شركة سامسونغ رسميا حاسبها اللوحي الجديد "غالاكسي نوت 10.1″، الذي يعد النسخة الكبيرة من هاتفها الناجح "غالاكسي نوت", الذي يقدم شاشة بقياس 10.1 إنش مع دعم ميزة القلم "S Pen".

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة