شركة صينية تطلق هاتفا بكاميرا قابلة للدوران


أعلنت شركة OPPO الصينية عن هاتفها الجديد OPPO N1، والذي يتميز بكاميرا قابلة للدوران بمقدار 206 درجات، بحيث يمكن لها أن تعمل ككاميرا خلفية أو أمامية في ذات الوقت، بدقة تبلغ 13 ميغابيكسل مع فلاش مزودج.

وقالت الشركة -التي تتمتع هواتفها بشعبية عالية في الصين- إن هاتفها الجديد يمتلك ميزة فريدة من نوعها تدعى O-Touch وهي قابلية هيكله الخلفي للمس، حيث يعمل الجزء الخلفي من الهاتف على فهم الحركات اللمسية المتعددة.

ومن شأن تلك الخاصية أن تسمح بتغيير الأغنية التي يتم الاستماع إليها، أو التقاط الصور، وحتى إمكانية وضع خيارات مخصصة، حيث تقبل اللمس للأعلى والأسفل واليمين واليسار والنقر والنقر المزدوج والنقر المطوّل.

ويبلغ قياس شاشة الهاتف 5.9 إنش بدقة 1920×1080 بيكسل بكثافة 377 بيكسل في الإنش، ويعمل الجهاز بمعالج Snapdragon 600 رباعي النواة بتردد 1.7 غيغاهرتز، مع معالج الرسوميات Adreno 320، ويحمل 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ويتوفر بالسعتين التخزينيتين 16 و32 غيغابايتا. وقالت الشركة إن الجهاز يعمل بنسخة معدلة من نظام أندرويد 4.2 أطلقت عليها إسم Color.

وفيما يتعلق بتاريخ التوفر والأسعار، فمن المفترض أن يصل الهاتف إلى الأسواق الصينية خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول القادم، على أن يباع بحوالي 570 دولارا أميركيا، وبالنسبة للأسواق الأخرى، فلا معلومات من OPPO حتى الآن عن خطة الطرح الدولية، ولكن من المفترض أن يصل الأسواق الأوروبية والأميركية كما هو حال هاتفي الشركة السابقين.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

كشفت شركة باناسونيك عن طراز جديد من كاميراتها الرقمية من سلسلة “أف زد” بدقة 16.1 ميغاباكسلا لكنها تتمتع بقوة تقريب هائلة تبلغ 60 ضعفا, مع إمكانية تصوير الفيديو العالي الوضوح “فل أتش دي” بمعدل 60 إطارا في الثانية.

أطلقت شركة نيكون كاميرا جديدة للتصوير تحت الماء تتميز بأنها من نوع الكاميرات العديمة المرايا وذات العدسات القابلة للتبديل، وهي تصور حتى عمق 15 مترا، وتقاوم الصدمات حتى ارتفاع مترين، والتجمد حتى سالب عشر درجات مئوية. ويأتي مستشعر الكاميرا بدقة 14.1 ميغابكسلا.

المزيد من تكنولوجيا المعلومات
الأكثر قراءة