"إكس بوكس1" في الشرق الأوسط

أعلنت شركة مايكروسوفت الأميركية عن إطلاق منصة ألعابها الجديدة "إكس بوكس1" لأول مرة في أسواق الشرق الأوسط، وذلك أثناء مشاركتها في فعاليات معرض الألعاب "غيمز 13" بمدينة دبي في الفترة من 26 إلى 28 سبتمبر/أيلول الجاري.

وأوضح وكيل الشركة الأميركية في دبي أن جهاز الألعاب "إكس بوكس1" الجديد يتيح للمطورين إمكانية بناء شخصيات وعوالم فريدة من نوعها، بالإضافة إلى أنه يمتاز بالعديد من خصائص التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت، على حد تعبيره.

وسيتمكن عشاق ألعاب "إكس بوكس" من تجربة محتوى حصري خلال المعرض يتضمن أبرز الألعاب المرتقبة، بما فيها لعبة "فورزا موتور سبورت5″ و"رييز: سون أوف روم"، و"كيلير إنستينكت" و"لوكوسايكل".

كما سيتاح لزوار المعرض اختبار مهاراتهم في مواجهة اللاعبين الآخرين والمنافسة للحصول على جوائز قيمة تقدمها مايكروسوفت، حيث سيتوافر أمامهم فرصة الفوز بدوري بطولة لعبة "فيفا 14" على جهاز إكس بوكس، وتبلغ قيمة الجوائز أكثر من 25 ألف درهم (6800 دولار).

وأعلنت مايكروسوفت أن باقة "فيفا 14" على منصة "إكس بوكس360" السابقة ستتوافر في دولة الإمارات اعتباراً من 27 سبتمبر/أيلول الجاري نظير تكلفة تبلغ 1170 درهماً (318 دولارا).

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

كشفت مايكروسوفت أمس عن الجيل الجديد من منصة ألعابها تحت اسم “إكس بوكس ون” والتي تضمنت العديد من التحسينات العتادية والبرمجية، مثل وجود معالج ثماني النوى، و8 غيغابايتات من الذاكرة، إضافة إلى تحسين قدرات مستشعر الحركة “كاينكت” وتضمينه بالمنصة الجديدة.

كشف متجر بلوك بستر البريطاني المختص بتأجير وبيع الأفلام والألعاب ومنصاتها أنه بدأ تلقي طلبات الشراء المقدم لمنصة مايكروسوفت الجديدة “إكس بوكس ون”، وأن تلك الطلبات كسرت جميع الأرقام القياسية السابقة المسجلة في المتجر منذ 24 عاما.

كشفت مايكروسوفت عن نسخة معدلة من منصة ألعابها الحالية إكس بوكس 360 تم اقتباسها من منصة ألعابها الجديدة “إكس بوكس ون” التي ستطرحها الشركة في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وقالت إن إكس بوكس 360 المعدلة ستكون أصغر حجما وأكثر هدوءا من النسخة الحالية.

على غير عادتها استجابت مايكروسوفت بسرعة استثنائية للانتقادات السلبية التي رافقت كشفها عن منصة ألعابها الجديدة إكس بوكس ون، فتراجعت عن القيود التي وضعتها أمام استخدام المنصة مثل تطلبها الاتصال الدائم بالإنترنت وعدم قبولها استخدام الألعاب المملوكة للاعبين آخرين.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة