آبل تبيع 9 ملايين من هاتفيها الجديدين


قالت شركة آبل الأميركية إنها باعت تسعة ملايين من هاتفيها الجديدين "آيفون 5 أس" و"آيفون 5 سي" في إحدى عشرة دولة حول العالم، منذ طرحهما يوم 20 سبتمبر/أيلول الماضي.

وتجاوزت مبيعات الهاتقين الذكيين الجديدين حجم مبيعات "آيفون 5" عند طرحه العام الماضي، والذي حقق خلال نفس الفترة خمسة آلاف نسخة.

وقال تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة آبل في بيان صحفي إن المبيعات الجديدة تعد رقما قياسيا، وأفضل حملة تدشين في سلسلة آيفون.

وأضاف أن "الطلب على هواتف آيفون الجديدة كبير للغاية، وتقريباً استنفدنا مخزوننا الأولي من آيفون 5 أس".

وطرحت آبل الهاتفين الجديدين في أسواق الولايات المتحدة، وكندا، وأستراليا، والصين، وفرنسا، وألمانيا، وهونغ كونغ، واليابان، وبورتريكو، وسنغافورة، والمملكة المتحدة، وتعتزم الشركة إطلاق مبيعاتها في دول إضافية.

من جهة أخرى، أعلنت آبل أن ما يزيد على مائتي مليون جهاز ذكي صار يعمل بنظامها التشغيلي الجديد "آي.أو.أس7"

وكانت الشركة أطلقت التحديث للنسخة النهائية من  "آي.أو.أس7" لبعض التطبيقات مثل "آيفون 5″ و"آيفون 4 أس" بالإضافة إلى حواسيب "آيباد" بداية من الإصدار الثاني، و"آيباد ميني"، وجهاز "آيبود تاتش" الجيل الخامس.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

كشف محلل في شركة لدراسات السوق أن التقديرات الأولية تشير إلى تسجيل شركة أبل نحو مليون طلب على هاتفها الجديد آيفون 5سي خلال اليوم الأول من طرحه للطلب المسبق على موقعها، علما أنها لم تطرح بعد هاتفها الآخر آيفون 5أس للطلب المسبق.

طرحت شركة أبل رسميا أمس الأربعاء التحديث إلى الإصدار النهائي من نظام تشغيل أجهزتها الذكية “آي.أو.أس7″، ولكن لمجموعة محدودة من تلك الأجهزة، حيث ستوفر لهواتف آيفون4 وما تلاه، وآيباد2 وما تلاه، والجيل الخامس من آيبود تاتش.

أكدت شركة “آبل” الأميركية أن هواتفها الجديدة “آيفون 5 إس” و”آيفون 5 سي” حققت أرقام مبيعات “مُذهلة”، وقالت إن بعض الأنواع قد نفذت أو على وشك النفاذ في بعض متاجر الشركة في الولايات المتحدة الأميركية.

أعلنت شركة بلاك بيري عن تأجيل الإطلاق العالمي الرسمي لتطبيقها للمحادثة الفورية “بلاك بيري ماسنجر” لأجهزة أندرويد وآيفون، بعد تسرب نسخة أولية منه واكتشاف أخطاء قالت الشركة إنها تعمل على حلها، مؤكدة أن النسخة النهائية لن تطرح قبل ذلك.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة