أبل تقيد استخدام الشواحن بأجهزة آي.أو.إس 7

BEIJING, CHINA - SEPTEMBER 20: A customer inspects the new iPhone at the Wangfujing flagship store on September 20, 2013 in Beijing, China. Apple launched the new iPhone 5C model that will run iOS 7 is made from hard-coated polycarbonate and comes in various colors and the iPhone 5S that features fingerprint recognition security.
undefined

وجد بعض مستخدمي الإصدار السابع من نظام التشغيل آي أو إس الذي طرحته شركة أبل الأميركية قبل أيام أنه لا يدعم شواحن الطرف الثالث غير المُصَادَق عليها من قبل الشركة وذلك عند محاولة استخدام هذه الشواحن مع هواتف آيفون العاملة بالإصدار الجديد.

يأتي هذا ليؤكد ما حذرت منه الشركة سابقًا عند إطلاق النسخة التجريبية من النظام، حيث قالت حينئذ إن الكابلات غير المصادق عليها لن تعمل على نحو موثوق مع هواتف آيفون، حيث تحوي الكابلات المصادق عليها على شرائح يتعرف عليها النظام الجديد.

وتظهر عند وصل هواتف آيفون العاملة بنظام آي أو إس 7 رسالة تقول إن "هذا الكابل أو الملحقة غير مصادق عليها وقد لا تعمل على نحو موثوق مع آيفون هذا".

لكن مع ذلك وجدت بعض المواقع الإلكترونية المختصة بأخبار أبل طريقة لتجاوز هذه المسألة، حيث نشر موقع "تو.فايف.ماك.ناين" هذه الخطوات على موقعه.

ويذكر أن أبل طرحت النظام "آي أو إس7" الأربعاء الماضي كتحديث مجاني لمستخدمي أجهزتها الذكية، لكن بعد ساعات من طرحه تم اكتشاف ثغرة تمكن من تجاوز قفل هواتف آيفون 4إس وآيفون 5، ومنح المخترق وصولا إلى البيانات الشخصية لمستخدم الهاتف بما ذلك البريد الإلكتروني والصور وكذلك حسابات تويتر وفيسبوك وفليكر حيث يمكن للمخترق إرسال بريد أو حذف صور أو تغريد وقراءة ونشر تحديثات على فيسبوك.

وقد وعدت الشركة الأميركية بعلاج هذه المشكلة -التي يصفها الخبراء بالمحرجة- في التحديث المقبل الذي ستطرحه للنظام الجديد، وفي العادة تستغرق الشركة أسبوعين على الأقل لعلاج مثل هذه الثغرات الأمنية.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية