آبل: هواتف آيفون الجديدة تحقق مبيعات مذهلة‎

آبل تبدأ بتصنيع معالجات A6X بعيدًا عن سامسونج
undefined

أكدت شركة "آبل" الأميركية أن هواتفها الجديدة "آيفون 5 إس" و"آيفون 5 سي" حققت أرقام مبيعات "مُذهلة"، وقالت إن بعض الأنواع قد نفذت أو على وشك النفاذ في بعض متاجر الشركة في الولايات المتحدة الأميركية، وذلك حسب ما قال متحدث باسمها لموقع "AllThingsD" يوم الجمعة.

ورفضت الشركة تزويد وسائل الإعلام بأي معلومات عن حجم المبيعات التي حققتها أجهزتها، ووعدت إعطاء هذه المعلومات بعد عطلة نهاية الأسبوع.

يشار إلى أن بيع أجهزة "آيفون" الجديدة قد ابتدأ صباح الجمعة من خلال المتاجر التابعة لشركة "آبل" في الولايات المتحدة، ويصل سعر هاتف "آيفون 5  إس" إلى 649 دولارا أميركيا بالنسبة للنسخة المُزودة بسعة تخزين 16 غيغابايت، و749 دولارا أميركيا بالنسبة لنُسخة 32 غيغابايت، و849 لنسخة 64 غيغابايت.

أما بالنسبة لهاتف "آيفون 5 سي" فالنسخة الأولى منه بذاكرة داخلية سعتها 16 غيغابايت وبسعر 549 دولار أميركي، في حين تم تزويد الثانية بسعة تخزينية قدرها 32 غيغابايت على أن يتم بيعها بسعر 649 دولارا أميركيا.

يذكر أن تقارير سابقة كانت قد أشارت إلى تسجيل "آبل" لحوالي مليون طلب على هاتفها الجديد "آيفون 5 سي"، وذلك خلال اليوم الأول من طرحه للطلب المسبق عبر موقعها، كما أشارت تقارير أخرى إلى بدء عُشاق "آبل" بالتخييم قرب متاجر الشركة في مدينة نيويورك مُنذ التاسع من سبتمبر الجاري بهدف حجز أماكنهم للحصول على الهواتف فور طرحها للبيع في هذه المتاجر.

ويتميز هاتف "آيفون 5 إس" بمعالج A7 الجديد والذي طُوِّر بتقنية 64 بت المستخدمة لأول مرة في الهواتف الذكية، ويحتوي المعالج على ما يزيد عن مليار "ترانزستور" بمعمارية 64 بت مما يجعله يحاكي معالجات أجهزة الحاسوب.

ويعمل الهاتف الذكي الجديد من "آبل" بنظام iOS 7 الذي تمت إعادة بنائه بشكل كامل للعمل مع معمارية 64 بت، كما تم تزويده بميزة "Touch ID" لفتح الهاتف عبر البصمة، حيث يمكن للحساس الجديد قراءة البصمة في أي اتجاه وهو مبني ضمن زر الصفحة الرئيسية.

أما بالنسبة لهاتف "آيفون 5 سي" مُنخفض التكلفة، فقد تم تزويده بمعالج A6، وببطارية عالية السعة كما وصفتها الشركة، ويتوفر للبيع بخمسة ألوان هي: الأخضر والأصفر والأبيض والأزرق والوردي.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية