"كاسيو" تخطط لإطلاق ساعة ذكية


تعتزم شركة "كاسيو" المتخصصة في صناعة الإلكترونيات وساعات اليد خاصة، الدخول في مجال الساعات الذكية، مرسلة رسالة واضحة إلى باقي الشركات التي تسعى أو دخلت فعليا في هذا المجال، حسبما أفادت صحيفة "نيويورك تايمز".

وقال المدير التنفيذي لدى "كاسيو"، كازاو كاشيو في مقابلة له مع الصحيفة الأميركية، إن الجميع -في إشارة إلى شركات التقنية الأخرى- قد اكتشفوا فجأة "المعصم"، وأشار إلى العراقة التي تتميز بها شركته في مجال صناعة ساعات اليد منذ زمن بعيد، وأضاف كاشيو البالغ من العمر 84 عاما أنهم "مستعدون".

ويأتي هذا في وقت تستعد بعض أكبر شركات التقنية لإطلاق ساعات ذكية، آخرها شركة "غوغل" التي أفادت الأنباء أمس بأنها استحوذت على شركة "WIMM Labs" المتخصصة في صناعة الساعات الذكية، ومثل "أبل" التي تعتزم إطلاق ساعة "آي ووتش"، وشركة "مايكروسوفت"، في حين تعتزم الشركة الكورية "سامسونغ" يوم الأربعاء المقبل الكشف عن ساعتها الذكية "سامسونغ غير".

ويذكر أن بعض الشركات قد قامت بالفعل بإطلاق ساعاتها الذكية، مثل "سوني" التي قامت مؤخرا بإطلاق الجيل الثاني من ساعتها الذكية، كما تم أيضا إطلاق ساعة "Pebble".

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

تواجه محاولات أبل الحثيثة لتسجيل حقوق العلامة التجارية “آي ووتش” -وهو الاسم المتوقع للساعة الذكية التي يرجح أن تطلقها قريبا- صعوبات كبيرة في تحقيق مرادها في بعض الأسواق الكبرى نظرا لامتلاك شركات أخرى حقوق تلك العلامة.

ابتكر علماء مشرطا ذكيا بإمكانه تمييز الأنسجة السرطانية الخبيثة من السليمة في ظرف ثلاث ثوان أثناء إجراء العملية الجراحية مما يساعد كثيرا في تحسين هذه العمليات، في حين تعتبر التقنيات الحالية مكلفة وتستغرق نحو نصف ساعة لتمييز النسيج.

كشفت دراسة حديثة أن متوسط الوقت الذي يقضيه ممتلكو الهواتف الذكية البالغون في الوطن العربي في استخدام أجهزتهم يصل إلى ساعة يوميا. وأوضحت الدراسة أن 60% من مستخدمي الهواتف الذكية في العالم العربي يقومون باستخدام هواتفهم أكثر من مرتين يوميا.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة