حواسيب المستقبل تسمع وترى

epa03542665 The Intel Corporate Headquarters in Santa Clara, California, USA 11 January 2013. The stagnation of the world PC market is really starting to hurt Intel, the world’s dominant supplier of PC processors. The Silicon Valley stalwart reported 17 January 2013 they booked a revenue of 13.5 billion dollars in the fourth quarter of 2012, down 3 per cent from a year earlier. Profits were down 27 per cent to 3.2 billion dollars from 4.6 billion dollars. For the full year Intel’s revenues dropped 1 per cent to 53.3 billion dollars, while net income fell 15 per cent to 11 billion dollars. EPA/JOHN G. MABANGLO
undefined

كشفت شركة إنتل الأميركية المتخصصة بصناعة الرقائق الإلكترونية أنها تسعى إلى دخول عالم حوسبة الإدراك الحسي عن طريق ابتكار رقائق من السيليكون تتيح للحاسوب القدرة على الإبصار والسمع واللمس.

ونقلت مجلة بي سي وورلد الأميركية المتخصصة في مجال الحاسوب على موقعها الإلكتروني عن رئيس فرع الشركة في إسرائيل، مولي إيدن، التي تضم ثمانية آلاف موظف أن إنتل رصدت مائة مليون دولار لإنفاقها على هذا المشروع خلال العامين أو الثلاثة أعوام المقبلة، إضافة إلى بذل مجهود لجذب شركاء للمشاركة في هذا المشروع.

ويقول إيدن إنه يتصور أن أجهزة الحاسوب في المستقبل سيكون بإمكانها التواصل مع المستخدم مثل صديقين يجلسان سوية على المقهى حيث يتبادلان الحديث والنظر والإيماءات وغير ذلك من أشكال التواصل الإنساني.

وقدم إيدن الأسبوع الماضي عرضا بشأن كيفية عمل هذه التقنية الجديدة حيث أزاح النقاب عن كاميرات يمكنها تتبع أوضاع أصابع اليد عن طريق بث إشارات ضوئية بين الأصابع، بالإضافة إلى تقنية جديدة تتيح إمكانية دغدغة طفل افتراضي يظهر على الشاشة باستخدام يد المستخدم.

وأكد أن إنتل منخرطة بالفعل في تطوير هذه التكنولوجيا وتحويلها إلى حقيقة، ولكن تنفيذ هذه النوعية من المشروعات يستغرق عدة سنوات.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية