مسابقة للقرصنة الإلكترونية

Kate Moore (L) and Morgan Dynda of the U.S. compete in the LG Mobile Worldcup Texting Championship in New York in this January 14, 2010 file photo. About 37 percent of young Americans ages 12 to 17 tap the Internet using a smartphone, up sharply in just a year, according to a 2012 Pew survey released on March 13, 2013.
undefined

أعلنت شركة متخصصة في أمن تكنولوجيا المعلومات عن تنظيم مسابقة للقرصنة الإلكترونية على الهواتف الذكية، ورصد جوائز بقيمة إجمالية تبلغ ثلاثمائة ألف دولار للباحثين الذين سينفذون أنجح الهجمات الإلكترونية على خدمات وبرامج التصفح الخاصة بالهواتف الذكية.

وستقام المسابقة، التي ترعاها شركة "أتش بي تيبينج بوينت" وتعتبر هذه دورتها الثانية في العاصمة اليابانية طوكيو، يومي 13 و14 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وكانت الشركة رعت الدورة الأولى من هذه المسابقة العام الماضي في العاصمة الهولندية أمستردام في سبتمبر/أيلول من ذلك العام.

وتعرف المسابقة باسم "زيرو داي إينيشياتيف" أي "مبادرة اليوم صفر"، وسيحصل فيها أفضل باحث أو فريق ينجح في القرصنة على المعالج الرئيسي لأحد الهواتف الذكية.

وبحسب مجلة "كمبيوتر وورلد" الأميركية على موقعها الإلكتروني، سيتم تخصيص جوائز أخرى مثل: جائزة لأنجح محاولة للقرصنة على برنامج تصفح الإنترنت على هاتف إلكتروني، وأخرى لأفضل محاولة للتسلل إلى نظام تشغيل أو خدمة رسائل نصية أو تقنية من تقنيات نقل البيانات على الهواتف الذكية مثل "بلوتوث" وغيرها.

وسيتاح للمشاركين في المسابقة اختيار نوعية الهاتف الذي يودون اختراقه مثل هاتف آيفون 5 والحاسوب اللوحي آيباد ميني لشركة أبل، وهاتف نيكسوس 4 والحاسوب اللوحي نيكسوس 7 لشركة غوغل، بالإضافة إلى الهاتف الذكي لوميا 1020 لشركة نوكيا، والحاسوب اللوحي "سيرفس آر تي" لشركة مايكروسوفت، والهاتف الذكي غلاكسي إس4 لشركة سامسونغ.

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية

حول هذه القصة

A woman holds up a SIM card, which she won in a June lottery, in Yangon, June 24, 2013. Companies awarded telecommunications licences in Myanmar this week will need to spend billions of dollars rolling out networks across a country that has yet to pass a law to govern the sector and where opaque, state-owned enterprises will remain players. To match story MYANMAR-TELECOMS.

أعلن باحث ألماني عن اكتشافه ثغرة في شريحة اتصالات الهواتف (SIM) تمكن القراصنة من الحصول على المفتاح الرقمي للبطاقة وبالتالي إمكانية السيطرة على الهاتف، وقال إن هذه الثغرة تؤثر على نحو 750 مليون جهاز حول العالم.

Published On 22/7/2013
fiber optic كيبل ألياف ضوئية زجاجية بصرية

يتداول العالم يوميا كميات هائلة من المعلومات عبر خطوط وكيبلات ألياف زجاجية (ضوئية) ممتدة فوق الأرض وفي قاع البحار. وهي تتعرض أحيانا للقرصنة إن بطريقة قانونية أو بطريقة سرية، وقرصنة تلك الألياف لا تمثل إلا صعوبة تقنية يمكن تجاوزها.

Published On 7/7/2013
epa01087323 A participant of the 'Chaos Communication Camp 2007' works on his laptotp in a former airplane hangar on the compounds of the Aviation Museum ('Luftfahrtmuseum') Finowfurt, Germany, 09 August 2007. 1,200 computer enthusiasts from Germany and elsewhere have gathered for the five day summer camp, which considers itself as 'open air festival for hackers and similar lifeforms'. It takes place for the third time since 1999 and offers more than 70 lectures and a rich cultural programme. EPA/Arno Burgi

كشف تقرير لشركة أمن معلومات أن 89% من أدوات القرصنة المستخدمة بالهجمات الإلكترونية المعاصرة على شبكة الإنترنت طورها أو نشرها قراصنة صينيون، كما أظهر أن آسيا وشرق أوروبا تعدان بمثابة معقل تلك الهجمات.

Published On 29/4/2013
خريطة تفاعلية لرصد أنشطة القرصنة الإليكترونية

كشفت شركة “دويتشه تليكوم” الألمانية للاتصالات النقاب عن موقع إلكتروني جديد لرصد هجمات القرصنة الإلكترونية حول العالم وقت حدوثها، باستخدام 97 وحدة استشعار تعرف باسم أنظمة “هاني بوت”، قامت الشركة بنشرها حول العالم.

Published On 11/3/2013
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة