تطبيق لمحو الأمية عبر الأجهزة الذكية

طبيق لمحو الأمية عبر الأجهزة الذكية
undefined

أطلقت شركة فودافون-مصر تطبيقا لنظام أندرويد للأجهزة الذكية يتيح استخدام تلك الأجهزة في محو الأمية.

وأطلقت الشركة على التطبيق اسم "فودافون ليتراسي" وهو يقدم محتوى تعليميا من حروف وأرقام وتدريبات واختبارات تساعد مستخدميه في محو الأمية، وفق قولها.

وأوضح الرئيس التنفيذي حاتم دويدار بأنه تمت تجربة التطبيق في عدد من فصول محو الأمية بالقاهرة، وقد أشاد المستخدمون -وفق دويدار- بسهولة استخدام التطبيق بعد تثبيته على المحمول، ودوره في جذب الراغبين في التخلص من الأمية.

وتم أعداد محتوى التطبيق من قبل متخصصيْن من أساتذة الجامعات المصرية، وهما أستاذ المناهج وطرق التدريس بكلية التربية في جامعة حلوان، عبد الهادي عبد الله، وأستاذ اللغة العربية بكلية التربية بجامعة سوهاج هدى مصطفى عبد الرحيم.   

ويأتي هذا التطبيق ضمن مبادرة "العلم قوة" التي أطلقتها مؤسسة فودافون-مصر لتنمية المجتمع للقضاء على الأمية في البلاد قبل عام 2017، وقد اعتمدت الهيئة المصرية القومية لتعليم الكبار هذا التطبيق وسيلة فعالة للتدريس لمن لا يجيدون القراءة أو الكتابة.

وتعتزم الشركة خلال الفترة المقبلة توفير نسخ من التطبيق لكافة منصات التشغيل، خاصة نظامي ويندوز فون وآي أو أس، حيث إنه يتوفر حاليا فقط وبشكل مجاني على متجر غوغل بلاي الخاص بنظام أندرويد.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

تطبيق للهواتف الذكية يستعين بجهود المتطوعين لمساعدة ضعاف البصر

يهدف تطبيق “ماي سمارت آي” الجديد للهواتف الذكية، الذي طورته شركة “ستار هب” السنغافورية، لمساعدة ضعاف البصر على رؤية محيطهم، بالاستعانة بجهود عشرات المتطوعين الذين يصفون لهم عن بعد ما يواجههم بالشارع أو داخل مكان ما فيعرف ما حوله بعيون الآخرين.

Published On 30/8/2013
حاسب آلي (فايو) تقدمه شركة سوني اليابانية

بدأت حكومة دبي الإلكترونية حملة تهدف إلى محو الأمية التكنولوجية ونشر مهارات استخدام الكمبيوتر بين الأفراد ومنشآت الأعمال بالتعاون مع شركائها في مجال تكنولوجيا المعلومات وعدد من مراكز التدريب. ويستهدف المشروع المعلوماتي في المرحلة الأولى موظفي الحكومة ثم باقي فئات المجتمع.

Published On 19/7/2003
تطبيق مجاني يقيس جودة الهواء

بات بإمكان مستخدمي هواتف آيفون معرفة جودة الهواء المحيط بهم عبر تطبيق مجاني يمكن تنزيله من متجر آيتيونز، بينما سينتظر مستخدمو أجهزة أندرويد وقتا قبل تطوير إصدارة من التطبيق لأجهزتهم، ولا يغطي هذا التطبيق المسمى “أوبزيرف” حاليا سوى مناطق الاتحاد الأوروبي.

Published On 3/6/2012
وليد حسن - مدير اعلام التربية - إعتراضات على تغيير المناهج التعليمية في العراق - علاء يوسف – بغداد

أطلقت منظمة اليونسكو إستراتيجية واسعة لمحو الأمية بعد أن ارتفعت خلال السنوات القليلة الماضية ليصل عدد الأميين إلى ستة ملايين عراقي, بمعدل يقدر بـ20%. وتوقعت مصادر حكومية ألا يتجاوز السقف الزمني لإنجاز مشروع محو الأمية بالعراق خمس سنوات.

Published On 7/10/2010
المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة