هواوي تكشف هاتفها "Honor 3" المقاوم للمياه


أزاحت شركة "هواوي" الصينية الستار عن الهاتف الذكي الجديد "Honor 3" الذي يعد الجيل الثالث من سلسلة هواتف "Honor" التي أطلقتها الشركة للمرة الأولى عام 2011.

ويملك الهاتف الجديد شاشة من قياس 4.7 بوصات بدرجة وضوح 720×1280 بكسل، مدعومة بالمعالج "K3V2E" الرباعي النواة الذي تطوره شركة "HiSilicon" المملوكة لشركة "هواوي"، والذي يعمل بسرعة 1.5 غيغاهرتز.

ودعمت "هواوي" هاتفها الذكي الجديد بذاكرة تخزين عشوائي بسعة 2 غيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 8 غيغابايتات مع منفذ لتوسيع سعة الذاكرة عبر بطاقة ذاكرة خارجية من نوع "microSD".

وتبلغ دقة الكاميرا الخلفية في هاتف "Honor 3" الذكي الجديد 13.1 ميغابيكسل، وهي الكاميرا المزودة بمستشعر "Exmor RS" وفلاش ضوئي من نوع "LED" مما يجعلها مناسبة للتصوير في ظروف الإضاءة الضعيفة، أما الكاميرا الأمامية فتبلغ دقتها 1 ميغابيكسل.

وسيعمل الهاتف ببطارية بسعة 2230 ميلي أمبير/ساعة، وسيزود بنسخة "أندرويد 4.2.2" والإصدار 1.6 من واجهة المستخدم "Emotion" الذي تطوره الشركة الصينية.

وزودت "هواوي" الهاتف الذكي الجديد بمعيار "IP57" مما يجعله مقاوماً للمياه والغبار، ومنافساً لعدد من الهواتف الذكية المقاومة للمياه التي تم الكشف عنها مؤخراً مثل هاتف "سامسونغ غالاكسي أس 4 أكتيف"، وهواتف "سوني" سواء "إكسبريا "Z أو "إكسبريا "ZR أو "إكسبريا Z ألترا".

ويدعم الهاتف "Honor 3" كذلك تقنية الإرسال عبر الأشعة الحمراء، مما يجعله مناسباً للعمل كوحدة تحكم لأكثر من ثلاثة آلاف نوع من الأجهزة الإلكترونية بما في ذلك أجهزة التلفاز.

وتعتزم "هواوي" طرح الهاتف "Honor 3" في الأسواق الصينية أولاً مقابل 310 دولارات أميركية، كما سيطرح في بعض الأسواق العالمية تحت اسم "Glory 3″، إلا أن الشركة لم توضح أي معلومات حول موعد توفره في بقية الأسواق.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

كشفت شركة هواوي الصينية عن حاسوب لوحي بنظام أندرويد جيلي بين يأتي بشاشة قياسها سبع بوصات ويتميز بقدرته على إجراء المكالمات الهاتفية، وتأمل الشركة من ورائه في المنافسة بقوة بسوق الحواسب اللوحية التي تقدم ذات الميزة مثل حاسوبي نيكسوس 7 وآيباد ميني.

كشفت شركة هواوي الصينية عن هاتفها الذكي الجديد “آسند بي2” الذي تصفه بأنه أسرع هاتف ذكي في العالم بشريحة اتصالات الجيل الرابع LTE، كما أنه يتمتع بنحافة فائقة لا تتعدى 8 ملم، ويعمل بنظام أندرويد 4.1 وبمعالج رباعي النوى بسرعة 1.5 غيغاهيرتز.

كشفت شركة هواوي عن هاتفين جديدين سيطرحان خلال الفترة المقبلة أحدهما يدعى “آسيند مايت” سيأتي بشاشة هي الأضخم على الإطلاق حيث يصل قياسها إلى 6.1 بوصات، كما أنه مزود بمعالج رباعي النواة بسرعة 1.5 غيغاهيرتز وبنظام أندرويد جيلي بين 4.1.

أشار تقرير نشرته صحيفة “Le Monde” الفرنسية إلى أن شركة “هواوي” الصينية المتخصصة في مجال الاتصالات، قامت بشحن 85% من هواتفها الذكية بعلامتها التجارية خلال العام المنصرم 2012، مقارنة بنسبة 20% للعام 2011.

المزيد من آلات
الأكثر قراءة