أساليب الجيش السوري الإلكتروني في الاختراق

سيسكو تكشف عن أساليب “الجيش السوري الإلكتروني” في الاختراق
undefined
 
أظهر تحليل جديد نشرته شركة "سيسكو" أن مجموعة قراصنة الإنترنت التي تطلق على نفسها "الجيش السوري الإلكتروني" تستخدم خصائص ونطاقات ويب خارجية (الطرف الثالث) في مهاجمتها لوسائل الإعلام.
 
وحذرت الشركة الأميركية المتخصصة في مجال الشبكات أمس الجمعة وسائل الإعلام التي تعتمد على تطبيقات الطرف الثالث في نشر المحتوى، من أنها قد تُعرِّض مستخدميها للمزيد من الاختراق من قبل القراصنة الإلكترونيين.
 

وأوضح جيسون شولتس -وهو أحد مهندسي أبحاث التهديدات الإلكترونية لدى "سيسكو"- في منشور له أن الهجمات الإلكترونية عبر أدوات المشاركة على الإنترنت مثل أوتبرين (Outbrain) وشير ذيس (ShareThis) كشفت عما وصفه بأنه "نمط مُضر"، حيث اكتشف أن موقع ShareThis.com ابتداءً من 21 أغسطس/آب الجاري، بدأ يستخدم أسماء خوادم تعود إلى "الجيش السوري الإلكتروني".

وألمح شولتس إلى أنه يجب على مستخدمي الإنترنت حماية أنفسهم، مشيرًا إلى استخدام أدوات متصفحات الويب مثل ركويست بوليسي RequestPolicy التي تقيد المتصفح فقط بالمحتوى الذي يأتي من اسم النطاق الواقع في شريط العنوان.

تجدر الإشارة إلى أن الجيش السوري الإلكتروني التابع لنظام بشار الأسد في سوريا، قام خلال الأشهر الماضية باختراق مواقع لمؤسسات إعلامية شهيرة وحساباتها في الشبكات الاجتماعية مثل حساب قناة آي تي في "ITV" البريطانية على موقعي التواصل الاجتماعي تويتر وفيسبوك، واختراق حسابات تابعة لصحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية، كما اخترق موقع صحيفة "فايننشال تايمز" وحسابها في "تويتر".

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية