تلفزيون حديث بلمسات كلاسيكية

كشفت شركة "إل جي" الكورية الجنوبية النقاب عن جهاز تلفاز جديد يتميز بتصميمه الكلاسيكي على غرار أجهزة التلفاز التي كانت سائدة في سبعينيات القرن الماضي.
undefined

كشفت شركة "إل جي" الكورية الجنوبية النقاب عن جهاز تلفزيون جديد يتميز بتصميمه الكلاسيكي على غرار أجهزة التلفزيون التي كانت سائدة في سبعينيات القرن الماضي.

وأطلقت الشركة على التلفزيون الجديد اسم Classic TV والذي يتميز بإطار خشبي مشابه لذاك الذي كان يميز أجهزة التلفزيون القديمة، ويستند الجهاز إلى مسند رباعي كلاسيكي.

ومن الملاحظ أن هذه اللمسات في التصميم قد اختفت تماما في العقود الماضية، حيث اختفى الخشب تماما من التلفزيون والأجهزة الإلكترونية عموما.

ورغم تصميمه ذي اللمسات الكلاسيكية فإن الجهاز يتمتع بمواصفات التلفزيون الحديث مثل شاشة آي بي أس (IPS) عالية الوضوح (full HD)،  ومنافذ يو إس بي (USB) ومزود بمقابس إتش دي إم آي (HDMI) و إم إتش إل (MHL)، بالإضافة إلى جهاز التحكم عن بعد.

وأوضحت "إل جي" عبر موقعها الرسمي أن سبب إطلاقها التلفزيون بهذا التصميم الكلاسيكي هو "إرضاء أذواق المستهلكين الراغبين في شيء مميز يضيفونه إلى منازلهم".

وطرحت "إل جي" التلفزيون في السوق الكورية الجنوبية مقابل ما يعادل نحو 753 دولارا أميركيا، ولم توضح الشركة أي معلومات عن موعد توفير الجهاز في الأسواق العالمية.

الجدير بالذكر أن الشركة الكورية الجنوبية توفر التلفزبون Classic TV بإطار باللون الأبيض ليكون مناسباً مع قطع الأثاث المنزلية، وبمقاس شاشة يبلغ 32 بوصة.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

أطلقت شركة “إل جي” أول تلفاز مقوس بقياس 55 بوصة يستخدم تقنية “أولِد” وذلك بعد نحو أسبوعين من إعلانها بأنها ستطرح مثل هذا التلفاز “في وقت لاحق هذا العام” وبدأت بتلقي طلبات الشراء المسبقة بكوريا الجنوبية.

29/4/2013

يعتبر كثير من المستخدمين أن جودة الصورة هي المعيار الوحيد عند اتخاذ قرار شراء تلفاز، لكن الأجهزة الحديثة باتت أقرب إلى الحواسيب فأصبحت تقدم للمستخدم وظائف عديدة مثل الإنترنت وتسجيل البرامج، وغيرها مما يتطلب مراعاة ذلك عن الشراء.

28/5/2013

حفلت الصحف البريطانية بالأخبار العلمية والطبية والبيئية، فقد ذكرت إحداها أن مشاهدة الأطفال للتلفاز تحسن قدرتهم الدراسية، وخطوة متقدمة لحماية النساء من سرطان الثدي، وحيوان صغير قد يكون بارقة أمل لعلاج السرطان، وأخيرا جهود تنقية الهواء قد تكون سببا في حدوث الأعاصير.

25/6/2013

ذكر تقرير لصحيفة تايوانية أن شركة أبل تجري حاليا مفاوضات مع شركة أل جي لشراء لوحات أجهزة تلفاز عالية الدقة “ألترا أتش دي” لاستخدامها في تصنيع أجهزة تلفاز خاصة بها تحت اسم “آي تي في” بقياس 55 و65 بوصة.

21/7/2013
المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة