سوني تستعد لإطلاق هاتف ذكي منافس


تقدمت شركة سوني بطلب إلى هيئة الاتصالات الفدرالية الأميركية FCC من أجل اختبار هاتفها الذكي الجديد Xperia Honami، وذلك تمهيدا لإطلاقه رسميا في الأسواق.

وطلبت الشركة اليابانية من الهيئة أن تحظى معلومات الهاتف بالسرية حتى نهاية شهر سبتمبر/أيلول  المقبل، مما يشير إلى أن سوني ستكشف عن الهاتف قبل نهاية سبتمبر.

وينتظر أن تكشف سوني عن الهاتف الجديد خلال مؤتمر IFA في برلين، المزمع انعقاده في شهر سبتمبر/أيلول وتحديدا في فترة ما بين يومي 6 و11 من الشهر.

ويندرج الهاتف Xperia Honami تحت فئة هواتف الكاميرا، التي تجمع بين مميزات الهواتف الذكية والكاميرات الرقمية الاحترافية، حيث يستهدف عشاق التصوير الفوتوغرافي بشكل كبير.

وتشير التسريبات السابقة حول الهاتف إلى أن سوني ستدعّمه بكاميرا خلفية بدقة عشرين ميغابكسل، ليكون منافسا جيدا لبقية الهواتف التي تندرج تحت فئة هواتف الكاميرا.

وبدأت فئة هواتف الكاميرا الانتشار هذا العام بشكل خاص بعد أن أطلقت سامسونغ نسخة من هاتفها غالاكسي أس 4 تحت اسم "جالاكسي أس 4 زووم" لعشاق التصوير، وبعدها أطلقت نوكيا هاتف لوميا 1020 بكاميرا ذات دقة 41 ميغابكسلا.

ويتوقع أن يملك الهاتف Xperia Honami شاشة بقياس خمس بوصات، ومعالجا رباعي النواة من نوع كوالكوم Snapdragon 800 بسرعة 2.2 غيغاهرتز، وذاكرة تخزين عشوائي سعة 2 غيغابايت وذاكرة تخزين داخلية سعة 16 غيغابايت، بالإضافة إلى بطارية بقوة ثلاثمائة ميلي أمبير.

يذكر أن الهاتف Xperia Honami حصل على الاسم الرمزي PY7PM-0450 داخل هيئة الاتصالات الفدرالية، مع الإشارة إلى أن سوني قد تطلق الهاتف باسم آخر حيث يرجح أن يطرح الهاتف تحت اسم Xperia i1.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

كشفت سوني أمس عن تفاصيل وسعر الجيل الرابع الجديد من منصة ألعابها "بلاي ستيشن" التي تأتي بمعالج ثماني النوى وببطاقة رسوميات من شركة "أي إم دي"، وبحسب المراقبين فإن المنصة تشبه بشكلها ومواصفاتها منصة إكس بوكس ون المنافسة لشركة مايكروسوفت.

كشفت سوني عن حواسيب جديدة من سلسلة "فايو" فائقة النحافة (ألترابوك) من بينها حاسوب "فايو ديو 13" الهجين الذي يجمع بين كونه حاسوبا محمولا وحاسوبا لوحيا، وتمتاز تلك الأجهزة بشاشة فائقة الوضوح، والعديد من التقنيات الخاصة بسوني.

أعلنت سوني اليوم عن الجيل الثاني من ساعتها الذكية "سمارت ووتش 2" التي تعمل بنظام أندرويد، وتصفها بأنها شاشة ثانية للهاتف الذكي، حيث يمكن من خلالها الرد على المكالمات الهاتفية أو الاطلاع على الرسائل القصيرة وقراءة البريد الإلكتروني والتحكم بالهاتف عن بعد.

طرحت شركة سوني هاتفا جديدا من فئة هواتف الفابلت يأتي بشاشة قياسها 6.4 بوصات عالية الوضوح بدقة 1080P، ويتميز بنحافته البالغة 6.5 ملم، ومقاومته للماء والغبار، كما زودت سوني الهاتف بمعالج سنابدراغون 800 رباعي النوى بسرعة 2.2 غيغاهيرتز.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة