غوغل تطور تطبيقا لأندرويد للتحكم بالحاسوب

تعمل شركة غوغل الأميركية على تطوير تطبيق يتيح لمستخدمي نظام أندرويد التحكم بالحاسوب الشخصي عن بعد، وذلك اعتمادا على دالة "سطح مكتب كروم البعيد" التي تتيح التحكم عن بعد بين جهازي حاسوب باستخدام متصفح كروم.

وأوضح المطور في غوغل، فرانسوا بيوفور، على حسابه في شبكة التواصل الاجتماعي "غوغل+"، أن فريق تطوير متصفح كروم يعمل حاليا على جلب الدالة المذكورة المتاحة لمستخدمي المتصفح تحت اسم "كروموتينغ" إلى نظام أندرويد.

يُذكر أن هناك بعض التطبيقات التي تتيح للمستخدم التحكم بجهاز الحاسوب الخاص به عن بعد عن طريق هاتفه أو حاسوبه اللوحي، إلا أن هذه التطبيقات قد تُثير، بحسب الخبراء، مخاوف البعض نظرًا لاستخدامها بروتوكولات اتصال خاصة بها، قد تتشابه مع مستخدم آخر، وبالتالي فقدان مسألة الخصوصية التي يسعى الجميع إليها، على حد تعبيرهم.

لذا أوجد فريق "كروميوم" المطور لمتصفح كروم منذ فترة حلا لهذه المسألة عن طريق دالة "كروم ريموت ديسكتوب" أو "سطح مكتب كروم البعيد" التي أضيفت إلى متصفح كروم، والتي تعتمد على خادم خاص ومنفصل من أجل إنشاء الاتصال بفضل استخدامها حساب غوغل الخاص بالمستخدم نفسه، وبالتالي فهي توفر خصوصية أكثر من بقية الوسائل المتاحة.

على صعيد آخر تستعد شركة موتورولا المملوكة لغوغل للكشف عن هاتف "موتو إكس" الذي طُوِّر بالتعاون بينهما، وذلك في حدث خاص سيعقد في مدينة نيويورك في الأول من أغسطس/آب المقبل.

ويتيمز الهاتف حسب موتورولا بأنه قابل للتخصيص حسب رغبة المستخدم، كما يتميز ببعض التطورات على الصعيد البرمجي منها أنه يستجيب للأوامر الصوتية في جميع الأوقات دون الحاجة إلى فتح تطبيق خاص، ومن المتوقع أنه سيعمل بالإصدار 4.3 من نظام أندرويد.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

نقل موقع "سي نت" المعني بأخبار التقنية عن مصدرين مختلفين لم يسمهما، أن غوغل تعمل على اختبار تقنية جديدة تتيح لها تشفير بيانات المستخدمين على خدمتها للتخزين السحابي "غوغل درايف"، في محاولة منها لإحباط أي محاولة تجسس حكومي على تلك البيانات.

أطلقت غوغل تحديثا رئيسيا لتطبيق خرائطها الخاص بنظام آي أو أس، وقد تضمن لأول مرة دعما أفضل لحاسوبي آيباد وآيباد مني، كما تمتع التطبيق بالعديد من المزايا المشابهة لتلك الموجودة في نسخة التحديث الأخيرة التي أطلقتها الشركة لنظام أندرويد قبل نحو أسبوع.

كشف مقطع فيديو مسرب على يوتيوب بعض المزايا البرمجية الجديدة في هاتف موتو إكس الذي تطوره شركة موتورولا، باعتباره أول هاتف تنتجه بعد استحواذ غوغل عليها. ويظهر الهاتف ميزة جديدة وهي استعداده للاستجابة للأوامر الصوتية بأي وقت دون ضغط أي زر.

كشفت تقارير إخبارية أن غوغل وشركات كبرى أخرى تدفع مقابل تمرير إعلاناتها في إضافة "آد بلوك بلص" التي تهدف أساسا إلى منع ظهور الإعلانات في متصفحات كروم وفايرفوكس، مما يشير إلى أن إعلانات الويب ما تزال "عملة الإنترنت" الرئيسية.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة