أل.جي تطور "أنحف" شاشة للهواتف الذكية

أعلنت شركة "أل.جي ديسبلاي" الكورية الجنوبية المتخصصة في صناعة الشاشات عن تطوير أرفع شاشة في العالم من نوعية شاشات الصمامات الثنائية الباعثة للضوء (أل.أي.دي) لا يزيد سمكها عن 2.2 ملليمتر مصممة خصيصا للهواتف الذكية بحيث تمكن المُصنِّعين من إنتاج هواتف أنحف دون التضحية بجودة الصورة.

وبحسب الشركة فإن درجة وضوح الشاشة الجديدة تبلغ 1920×1080 بكسلا ويبلغ قياسها 5.2 بوصات وهي أكثر سطوعا من شاشات الهواتف المتوفرة حاليا في الأسواق.

ونقل الموقع الإلكتروني الأميركي "تيك هايف" المعني بأخبار التكنولوجيا عن مسؤولين في شركة أل.جي قولهم إن فكرة التكنولوجيا الجديدة تقوم على تثبيت شاشة اللمس مباشرة على الجزء السفلي من الغلاف الزجاجي للشاشة بحيث يمكن الاستغناء عن وجود شاشة لمس منفصلة، وهو ما يقلل بالتالي من سمك الشاشة بشكل عام.

وتطلق الشركة على تقنية تصنيع الشاشة الجديدة -التي لم تحدد بعد موعد طرحها- اسم "أو جي أس" وهي اختصار لاسم "حل الزجاج الواحد المتطور"، وتقول إنها تقدم تجربة لمسية أفضل وسطوعا عاليا يتفوق على سطوع الشاشات الحالية مع المحافظة على درجة تباين عالية، مما يعني إمكانية استخدام الشاشة تحت ضوء الشمس دون التضحية بجودة الألوان، حسب أل جي.

وكانت "أل.جي ديسبلاي" قد حلَّت العام الماضي في المرتبة الرابعة في قائمة أكبر شركات تصنيع الشاشات الصغيرة والمتوسطة الحجم على مستوى العالم من حيث حجم العائدات.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية + وكالة الأنباء الألمانية

حول هذه القصة

أطلقت شركة “إل جي” أول تلفاز مقوس بقياس 55 بوصة يستخدم تقنية “أولِد” وذلك بعد نحو أسبوعين من إعلانها بأنها ستطرح مثل هذا التلفاز “في وقت لاحق هذا العام” وبدأت بتلقي طلبات الشراء المسبقة بكوريا الجنوبية.

وافق مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأميركي على براءة اختراع لشركة إل جي تتيح لها إطلاق هاتف بثلاث شاشات، وكانت إل جي تقدمت بطلب لتسجيل تلك البراءة في أغسطس/آب 2010 تحت اسم “شاشات طرفية للمحمول وطريقة التحكم بها”.

كشفت تقارير إخبارية أن شركة سامسونغ تسعى لمهادنة مواطنتها إل جي في ما يتعلق بمعارك براءات الاختراع الدائرة بينهما، وذلك بإنهاء ملف قضية تقنية شاشات “أولِد” مقابل عدم فتح أي ملفات حول تقنيتين حديثتين استخدمتهما سامسونغ في هاتف غلاكسي أس 4.

طرحت شركة “إل جي إلكترونيكس” الكورية الجنوبية للأجهزة الإلكترونية المنزلية جهاز تلفزيون ضخم بحجم 84 بوصة معلنة انطلاقها في السباق العالمي لصناعة أكبر شاشة عرض بأعلى جودة دقة ونقاء للصورة.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة