"آيسر" تكشف حاسوبا مكتبيا جديدا

كشفت شركة "آيسر" التايوانية عن حاسوبها المكتبي الجديد "Acer N3-220″، إذ عرضت النموذج الأولي من هذا الحاسوب ضمن فعاليات معرض "كومبيوتكس" المقام حالياً في العاصمة التايوانية تايبيه.

ويعمل هذا الحاسوب بنظام تشغيل "أندرويد 4.2.2" وبمعالج "إنفيديا تيجرا 3" بتردد 1.6 غيغاهرتز، أما بالنسبة لشاشة العرض فهي بدقة الوضوح الكامل "Full HD".

وفيما يتعلق بالسعة التخزينية الخاصة بهذا الحاسوب فهي 8 غيغابايتات فقط، وحسب مندوب شركة آيسر فإن هذه السعة التخزينية المنخفضة هي فقط للنموذج الأولي المعروض ضمن فعاليات معرض "كومبيوتكس"3.

وعلى الأرجح فإن آيسر ستعدّل بعض مواصفات هذا الحاسوب قبل طرح النسخة النهائية منه.

وحسب بعض المحللين، فإن آيسر اعتمدت على نظام تشغيل "أندرويد" بغرض الاستفادة من مزاياه المتنوعة التي تأتي في مقدمتها أن نسخته الأساسية مجانية، وبذلك لا حاجة لدفع المزيد من الأموال لشراء التراخيص الخاصة بنظام "ويندوز" مما يساهم بدوره في تخفيض سعر المنتج النهائي.

وسيتم طرح هذا الحاسوب في الأسواق -حسب مندوب شركة آيسر- في سبتمبر/أيلول أو أكتوبر/تشرين الأول المقبلين، ويحمل هذا الحاسوب الاسم التجاري لشركة "غيت واي" الأميركية، التي من المتوقع أنها ستتولى العملية التسويقية الخاصة به.

ولا يوجد أي معلومات عن سعر هذا الحاسوب، حسب مندوب آيسر.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

كشفت شركة آيسر عن حاسوب محمول يمتلك شاشة لمسية فائقة الوضوح (فل أتش دي) يمكن لها اتخاذ العديد من الأوضاع بفضل قاعدتها من لوحة المفاتيح، حيث يمكن تدويرها أو عكسها أو حملها بشكل مسطح أو مائل.

طرحت شركة آيسر حاسبا لوحيا جديدا مخصصا للأعمال ومزودا بالعديد من التقنيات المتطورة، ويجمع بين خصائص الهاتف الذكي وجهاز اللاب توب. وأوضح وكيل الشركة التايوانية بدبي أن جهاز Iconia W510P الجديد يثري الأعمال ويزيد من الإنتاجية ويحسن من تجربة العمل خارج المكتب.

طرحت شركة آيسر حاسوبها المحمول الجديد "أسباير-ون 725" بأسواق الإمارات، ويأتي الجهاز بشاشة مقاس 11.6 بوصة عالية الوضوح، وينبض داخله معالج ثنائي النواة من "أي أم دي" وذاكرة تصل إلى أربعة غيغابايت. لكن الشركة لم تكشف بعد عن ثمن الجهاز.

كشفت شركة آيسر النقاب عن سلسلة جديدة من حواسيبها المحمولة، مستهدفة بها المستخدم الذي يتطلع إلى مستويات عالية الأداء، لما تتضمنه من معالج قوي وبطاقة رسوميات مميزة وأدوات اتصال محسنة وتصميم أنيق.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة