هواوي تطلق حاسوبا لوحيا بقدرات هاتفية

هواوي تطلق حاسوبا لوحيا قادرا على إجراء المكالمات الهاتفية MediaPad 7 Vogue
undefined

كشفت شركة هواوي الصينية أمس عن حاسوب لوحي جديد بقياس سبع بوصات قادر على إجراء المكالمات الهاتفية تأمل الشركة أن يكون منافسا قويا للحواسيب اللوحية القادرة على أداء ذات المهمة مثل حاسوبي نيكسوس 7 وآيباد ميني لشركتي أسوس وأبل على التوالي.

وبحسب الشركة تأتي شاشة اللوحي "ميديا باد 7 فوج" بدقة 1024×600 بكسل، وستطرح منه نموذجين، الأول يدعم اتصالات الجيل الثالث "3جي" والثاني يدعم شبكات الاتصال اللاسلكي (واي فاي) فقط.

ويعمل الحاسوب اللوحي الهاتفي بمعالج رباعي النوى من نوع كورتكس-أي9 بتردد 1.2 غيغاهيرتز من إنتاج هواوي ذاتها، وهو يدعم ذاكرة وصول عشوائية بسعة غيغابايت، ويتضمن مساحة تخزين داخلية بسعة ثمانية غيغابايتات يمكن زيادتها 32 غيغابايتا عبر بطاقة الذاكرة مايكرو أس دي.

وتأتي كاميرا الجهاز الخلفية بدقة ثلاثة ميغابكسلات، وهي قادرة -وفق هواوي- على تصوير الفيديو بدقة الوضوح الكامل 1080p بمعدل 30 إطارا في الثانية، أما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 0.3 ميغابكسل.

ويعمل الحاسوب بنظام التشغيل أندرويد جيلي بين الإصدار 4.1 مع واجهة "إموشن" الخاصة بالشركة، ويأتي ببطارية بسعة 4100 ميلي أمبير، وسيطرح في السوق الصيني في وقت لاحق من هذا الشهر، لكن الشركة لم تكشف عن سعره بعد.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية