تسريب صور لهاتف آيفون 5 أس المقبل

تسربت أمس مجموعة جديدة من صور ما يُعتقد أنه الإصدار القادم من هاتف شركة أبل الذكي "آيفون" وذلك بعد ثلاثة أيام فقط من تسريب صورتين لهذا الهاتف المرتقب.

ووفق موقع "ماك رومرز" المعني بأخبار الشركة الأميركية، والذي حصل على الصور المسربة، فقد جاءت هذه الصور بمزيد من التفاصيل عن آيفون المقبل، فأظهرت وجود بطارية ذات سعة أكبر، ونظام فلاش ملون ثنائي للكاميرا الخلفية يدل على تعزيز قدرات التصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة، مع التركيز على تفاصيل أكثر عن شريحة الهاتف.

ووفقا للصور المسربة حملت شريحة الجهاز الرقم  APL0698 وهي تشير -وفق الموقع- إلى أن شريحة الإصدار القادم من هواتف آيفون قد تحمل الاسم A7 ولن تكون نسخة معدلة عن شريحة A6 الموجودة في هاتف آيفون 5 الحالي.

وتحمل شريحة A6 الرقم APL0598، في حين تحمل شركة A6X الموجودة بالجيل الرابع من حواسيب آيباد اللوحية الرقم APL5598 مما يدل -وفق الموقع المذكور- أن أبل تغير الرقم الأول ضمن نفس السلسلة من الشرائح الرئيسية، أما تغيير الرقم الثاني فيعني التحول إلى سلسلة جديدة.

يُذكر أن الصور المسربة تطابقت مع صور سُرّبت سابقا من حيث احتوائها على الرقم 1234، لكن الجديد بهذه الصور هو ظهور رقم آخر وهو 1239 والذي يدل -وفق ماك رومرز- على أنه تم تصنيع هذه الشريحة أواخر سبتمبر/أيلول 2012، كما أفاد الموقع أنه تمكن من تحديد تاريخ تجميع الجهاز الموجود بالصور وهو ديسمبر/كانون الأول 2012.

إضافة إلى ذلك يذكر الموقع أن الشريحة التي ظهرت بالصور تحتوي على المُعِّرف K1A0062 والذي يدل -بعد تواصل الموقع مع متخصصين بمجال تصنيع الشرائح وفق قوله- على أن الشريحة قد تكون من تصنيع شركة "تي أس أم سي" التايوانية، في حين أن شرائح شركة سامسونغ التي استخدمتها أبل بهواتفها السابقة تحوي الحرف "N"  وليس "K" مما يؤكد تقارير سابقة أن أبل استغنت عن الشركة الكورية في تصنيع شريحة آيفون.

ومن المتوقع أن تكشف أبل عن آيفون 5 أس في وقت لاحق هذا العام، كما تشير توقعات أخرى إلى أن أبل ستكشف أيضا عن نسخة رخيصة من هاتف آيفون.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

قبل أيام أعلنت أبل عن نظام التشغيل الجديد آي أو أس 7 الذي سيطرح لمستخدمي أجهزتها الذكية الخريف المقبل، لكن مستخدمي الأجهزة الأقدم سيشعرون بخيبة أمل لأن هذا النظام -أو معظم مزاياه- لن يكون متوافقا مع أجهزتهم.

نقلت وكالة رويترز عن مصادر مطلعة أن أبل تدرس طرح هواتف آيفون بشاشة كبيرة يصل قياسها إلى 4.8 بوصات و5.7 بوصات، كما تجري نقاشات داخل الشركة لطرح آيفون أرخص وبألوان متعددة، لكنها مع ذلك تظل نقاشات قد لا تدخل حيز التنفيذ.

أظهرت دراسة حديثة أن مستخدمي هواتف آيفون أكثر ولاء لأجهزتهم مقارنة بمستخدمي هواتف أندرويد، فقد أكد 81% من مستخدمي آيفون أنهم من غير المرجح أن يتحولوا إلى منتجات شركات أخرى في المستقبل، في حين انخفضت هذه النسبة إلى 63% لدى مستخدمي أندرويد.

كشفت شركة أبل عن نظامي تشغيل جديدين، الأول لهواتف آيفون وحواسيب آيباد اللوحية والثاني لحواسيبها الشخصية التي تنتجها، كما كشفت الشركة عن حواسيب محمولة جديدة، وعدد من التحديثات لأبرز برامجها مثل متصفح سفاري وتطبيق “سيري” ونظام الخرائط، وغير ذلك.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة