عطل ينشر معلومات مستخدمين بفيسبوك

(Files) May 10, 2012 file photo shows a view of and Apple iPhone displaying the Facebook app's splash screen in front of the login page in Washington, DC. It was announced June 18, 2012 that Facebook will pay $10 million to settle a lawsuit from users who claimed their names, images and other information were improperly used in advertising described as "sponsored stories," court documents showed. According to documents dated earlier this month and available online, Facebook and a series of plaintiffs submitted an agreement to a federal judge in San Jose, California. The lawsuit was filed in 2011 by a group led by a Washington state Internet user named Angel Fraley. The suit alleged that Facebook users, including minors, had their names and likenesses used in ads without their permission. AFP PHOTO / Karen BLEIER / FILES
undefined

كشف موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أن عطلا في برنامج داخل الشبكة أدى إلى نشر غير متعمد لأرقام هواتف وعناوين البريد الإلكتروني لستة ملايين مستخدم.

وأوضح فيسبوك في بيان له أن العطل لم يؤد إلى كشف أي معلومات مالية، وليس هناك ما يؤشر على أن العطل تم استغلاله بشكل سيئ. وأضاف الموقع أنه يشعر بالاستياء والإرباك بعد هذه المشكلة, مشيرا إلى أنه بعث برسائل إلى مستخدمي الموقع الذين تأثروا بهذا العطل وخاصة الذين كانوا يستخدمون الموقع لحظة وقوعه.

وقال فيسبوك إن العطل وقع عندما قام أحد مستخدمي فيسبوك بتسجيل أرشيف حسابه في فيسبوك عبر "داونلود يور أنفورميشن" (دي واي آي) أحدى أدوات الموقع.

وأكد "نأخذ الحياة الخاصة للناس على محمل الجد ونفعل ما بوسعنا لحماية معلوماتهم", وأضاف حتى بوجود فريق قوي لا يمكن لأي شركة أن تمنع وقوع الأعطال بنسبة 100%.

وتابع أن هذا العطل سمح بجعل بعض المعلومات المتعلقة بعناوين شخص (بريده الالكتروني أو رقم هاتفه) متاحة لأشخاص لديهم معلومات عن عناوينه أصلا أو اتصالات معه.

وأضاف "ليس لدينا دليل على أن هذا العطل استغل بسوء نية ولم نتلق شكاوى من مستخدمين ولم نلاحظ أي سلوك غير عادي في الأداة (دي واي آي) أو الموقع"، مرجحا أن يكون الحادث وقع بهدف الإساءة.

المصدر : وكالات