مايكروسوفت كادت تستحوذ على نوكيا

نوكيا تصدر تحديثًا لهاتفي لوميا 920 و 820 مصدر الصورة: نوكيا
undefined
ذكر تقرير لصحيفة وول ستريت جورنال أن شركة مايكروسوفت الأميركية أوشكت على الاستحواذ على شركة نوكيا الفنلندية لولا تعثر الاتفاق بمراحله الأخيرة بسبب السعر المرتفع الذي طلبته نوكيا.

وأوضحت الصحيفة أن هذه الصفقة تندرج ضمن محاولات مايكروسوفت كسب مزيد من التحكم بمنتجات نوكيا من الهواتف العاملة بنظام ويندوز فون لتحقيق موقع أفضل بالسوق، وذلك على غرار مواطنتها غوغل التي استحوذت على موتورولا عام 2011 وتحولت من شركة خدمات إنترنت إلى شركة تصنع "العتاد" أيضا.

ووفق التقرير فإن السعر المرتفع الذي طلبته نوكيا كان وراء فشل صفقة الاستحواذ، حيث رأت مايكروسوفت أن السعر لا يتناسب مع حصة نوكيا المنخفضة بسوق الهواتف الذكية حيث لا تمتلك الشركة الفنلندية ترتيبا ضمن الشركات الخمس الأولى المصنعة للهواتف الذكية، وفقا لتقرير مؤسسة غارتنر للدراسات حول حصة الشركات بسوق الهواتف الذكية للربع الأول من عام 2013 الذي نشرته في مايو/أيار الماضي.

يُذكر أن نوكيا تقوم بتصنيع الهواتف من سلسلة "لوميا" التي تعمل بنظام سوفت ويندوز فون 8، ورغم تحسن مبيعات هواتف هذا النظام بشكل عام، فإن حصة مايكروسوفت السوقية ما زالت ضئيلة مقارنةً بنظامي أندرويد من غوغل و"آي أو أس" من شركة أبل اللذين يملكان سيطرة شبه كاملة على سوق أنظمة تشغيل الهواتف الذكية.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

نوكيا تصدر تحديثًا لهاتفي لوميا 920 و 820 مصدر الصورة: نوكيا

عبرت شركة نوكيا عن تخوفها من إطلاق مايكروسوفت هاتفا ذكيا ضمن سلسلة أجهزة سيرفس التي بدأتها بالحواسيب اللوحية، وقالت إن من حق الشركة الأميركية إنتاج هاتفها الخاص لكن ذلك سيؤثر سلبا على مبيعات هواتف نوكيا الذكية العاملة بنظام ويندوز فون.

Published On 10/3/2013
هواوي ومايكروسوفت يعقدان شراكة لإطلاق هاتف مخصص للقارة السمراء -- الصورة مركبة من سكرين شوت لموقعي الشركتين لا تضع مصدرا لها

تسعى مايكروسوفت إلى طرح عدد من الهواتف الذكية العاملة بنظام ويندوز فون في أسواق قارة أفريقيا وذلك تحت مبادرة “من أجل أفريقيا” التي أطلقتها الشركة في وقت سابق، وستتولى هواوي إنتاج أول هاتف تحت هذه المبادرة ليطرح بوقت لاحق هذا الشهر.

Published On 5/2/2013
نوكيا تؤكد إمكانية إنتاج هاتف بنظام أندرويد

أكدت شركة نوكيا صحة شائعات تدور حول عزمها إنتاج هاتف بعمل بنظام أندرويد، لكنها قالت إن الوقت ما يزال مبكرا على ذلك مشيرة إلى أنها ملتزمة حاليا مع مايكروسوفت وبنظام ويندوز فون الذي تعتبره السلاح الرئيسي لها حاليا بوجه المنافسة.

Published On 8/1/2013
75 ألف تطبيق جديد هذا العام داخل متجر ويندوز فون

كشفت شركة مايكروسوفت أنه تمت إضافة أكثر من 75 ألف تطبيق جديد ضمن المتجر هذا العام، وأصبح العدد الإجمالي أكثر من 150 ألف تطبيق. وأضافت ما لا يقل عن 300 ألف تحديث لتطبيقات مختلفة.

Published On 28/12/2012
المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة