أسوس تطلق شاشة احترافية بدقة 4كي

لم تنتظر شركة أسوس التايوانية معرض كمبيوتكس الدولي فكشفت عن شاشة حاسوب جديدة بقياس 31.5 بوصة موجهة للمحترفين وذلك قبل أيام من انطلاق هذا المعرض الذي سيقام في تايبيه في الرابع من الشهر الجاري، وهي شاشة من نوع الوضوح الفائق (ألترا أتش دي) أو "4كي" وتملك دقة تبلغ 3840×2160 بكسلا بمعدل 140 بكسلا/البوصة.

وتتميز هذه الشاشة التي يمكن تثبيتها على الجدار، بسماكتها التي تبلغ 35 ميليمترا، مما يجعلها أنحف شاشة بدقة 4كي في الأسواق حاليا، حسب أسوس، علما أن دقة 4كي تعتبر أعلى دقة موجودة في الشاشات الحديثة.

وتملك الشاشة لوحة من نوع "آي جي زد أو" ذات عمق لوني يعادل 10-بت أو مليار لون، مع إضاءة داخلية من نوع "أل إي دي"، وتبلغ زاوية الرؤية في هذه الشاشة 176 درجة، وهي تتمتع بدرجة سطوع تعادل 350 سي دي/م2، (كانديلا/المتر المربع) وهي وحدة قياس معدل السطوع الذي تتراوح شدته في شاشات الحاسوب التقليدية بين 50 و300 درجة.

أما زمن الاستجابة في هذه الشاشة فيبلغ ثمانية ميلي/الثانية، وإضافة إلى ميزاتها السابقة تأتي الشاشة مزودة بمكبرات صوت ستيريو باستطاعة 2 واط، مع إمكانية تعديل ارتفاعها وميلانها ودورانها.

أما منافذ الاتصال بالشاشة فتتضمن منفذ عرض "ديسبلاي بورت"، ومنفذ صوت 3.5 ميليمترات، ومنفذ آر أس 232سي، ومدخلي "أتش دي أم آي" مع دعم لإمكانية عرض صورة داخل صورة.

ولم تحدد الشركة التايوانية سعر هذه الشاشة بعد، لكنها قالت إنها ستتاح لأسواق أميركا الشمالية مع نهاية هذا الشهر، ويتوقع أن تستعرض أسوس الشاشة الجديدة في معرض كمبيوتكس 2013 -الذي سينطلق الثلاثاء القادم- إلى جانب النموذج ذي القياس 39 بوصة من شاشة 4كي.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

طرحت شركة أسوس التايوانية حاسوبا محمولا من فئة الحواسيب الفائقة النحافة، يعمل بنظام التشغيل ويندوز 8. لكن أبرز ما يميزه هو وجود شاشتين أمامية وخلفية -في ظهر الشاشة الأمامية- لمسية. ويمكن استخدام الشاشتين كشاشة واحدة ممتدة أو مكررة.

طرحت شركة أسوس التايوانية شاشتين جديدتين من فئة الشاشات العالية الوضوح بقياس 27 و23 بوصة، وتتميز هاتان الشاشتان بالنحافة الشديدة، وانعدام الإطار حيث تمتد الصورة من الحافة إلى الحافة، إضافة إلى مزايا أخرى مثل ارتفاع معدل التباين والإضاءة.

أطلقت شركة أسوس حاسوبا مخصصا لهواة الألعاب نظرا لمواصفاته العالية، حيث يأتي بمعالج إنتل كور آي7 وببطاقة رسوميات جي تي إكس 690 بذاكرة 4 غيغابايت، كما يضم ذاكرة وصول عشوائي تبدأ من 4 غيغابايت وقرصا صلبا تقليديا وآخر من أقراص الحالة الساكنة.

حصدت شركة أسوس التايوانية ست جوائز من فئة “أفضل اختيار” في معرض “كمبيوتكس 2012” الذي عقد في تايوان مؤخرا، وتوزعت الجوائز على فئات الحواسيب والأنظمة، والتصميم الابتكاري، وتقنية المعلومات والاتصالات الصديقة للبيئة، والعرض والترفيه الرقمي، إضافة إلى جائزة أفضل اختيار للاتصالات.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة