اختراقات إيرانية لحسابات "جيميل"

epa03178713 (FILE) A file photograph dated 10 April 2008 shows the Google logo at the Belgrave House in central London, Britain. Google first quarter financial results are due after 12 April 2012 market close, and analysts preview a 25 percent raise of the company revenues in one year. This coincides with Google's co-founder Larry Page first year back as CEO, after he replaced Eric Emerson Schmidt, CEO between 2001 and April 2011, and the company's Executive Chairman nowadays.
undefined
قالت شركة غوغل الأميركية إن عشرات الآلاف من حسابات البريد الإلكتروني "جيميل" لمستخدمين إيرانيين، تعرضت لحملة اختراق مكثفة، على مدى أسابيع قبل الانتخابات الرئاسية التي ستُجرى يوم الجمعة.

ووصفت الشركة الهجمات بأنها "حملة استدراج عبر البريد الإلكتروني" تسعى لخداع مستخدمي "جيميل" ودفعهم للإفصاح عن أسمائهم وكلمات المرور السرية الخاصة بهم.

وقالت إن مصدر هذه الهجمات من إيران، وإنها فيما يبدو "ذات دوافع سياسية تتعلق بالانتخابات الرئاسية المقررة يوم الجمعة".

وبيّنت غوغل أن لديها سياسة لتحذير المستخدمين من "الهجمات التي ترعاها الدولة والأنشطة الأخرى المريبة" لكنها لم تحدد هوية من يقفون وراءها، مضيفة أنها فيما يبدو نفس المجموعة التي نفذت حملة اختراق لبريد "جيميل" عام 2011 باستخدام شهادات رقمية مزورة.

وقالت الشركة إن أحدث هذه الهجمات بدأت قبل ثلاثة أسابيع، وإن "توقيت الحملات وأهدافها" يشيران إلى أنها مرتبطة بالانتخابات الإيرانية.

يُذكر أن طالبا إيرانيا أعلن سنة 2011 لوسائل إعلام دولية، مسؤوليته عن اختراق حسابات البريد الإلكتروني "جيميل" لمعارضين للحكومة، لافتا إلى أنه فعل ذلك بدافع حب الوطن، ونفى أي صلة له بالحكومة.

المصدر : رويترز