أبل تسعى لآيفون أكبر وآخر أرخص

SAN FRANCISCO, CA - SEPTEMBER 12: Apple Senior Vice President of Worldwide product marketing Phil Schiller announces the new iPhone 5 during an Apple special event at the Yerba Buena Center for the Arts on September 12, 2012 in San Francisco, California. Apple announced the iPhone 5, the latest version of the popular smart phone. Justin Sullivan/Getty Images/AFP== FOR NEWSPAPERS, INTERNET, TELCOS & TELEVISION USE ONLY ==
undefined

أشارت وكالة رويترز إلى أن شركة أبل الأميركية ربما تطرح هواتف آيفون بشاشة قياسها 4.7 بوصات و5.7 بوصات، كما أنها تدرس طرح هواتف آيفون أرخص وأكثر تنوعا بالألوان، وذلك في محاولة منها لاستعادة حصتها من سوق الهواتف الذكية التي تراجعت مؤخرا.

ونقلت الوكالة عن مصادر وصفتها بالمطلعة أن أبل تخطط لطرح هاتف رخيص يدور ثمنه حول 99 دولارا ويأتي بخمسة إلى ستة ألوان، ووصفت المصادر هذه الخطوات بأنها ما تزال "قيد المناقشة" أي أن الأمر قد لا يتحقق أبدا.

لكن في المقابل إذا تحقق هذا الأمر فهو يعني -طبقا لموقع مشابل المعني بأخبار التكنولوجيا- أن أبل قررت أخيرا التخلي عن موقفها كشركة تضع المعايير بسوق الهواتف الذكية لتصبح مجرد تابع آخر للموضة.

كما أنه سيمثل محاولة من الشركة لاستعادة حصتها من منافستها اللدودة شركة سامسونغ الكورية التي أغرقت السوق بما يسمى هواتف "الفابلت" كبيرة الحجم مثل غلاكسي نوت 2، إضافة إلى مجموعة واسعة من الهواتف الأخرى رخيصة الثمن والتي لا تنتج أبل أي شيء منها حاليا.

وكانت أبل دائما تركز على الشريحة المتميزة من السوق مدعية بأن أشكال هواتفها وأسعارها ملائمة تماما، وعلى سبيل المقارنة فإن سامسونغ تطرح هواتف ذكية بأكثر من عشرة قياسات شاشة مختلفة، في حين أن أبل لديها قياسان فقط هما 3.7 بوصات لهاتف آيفون 4 أس، وقياس أربع بوصات لهاتف آيفون 5.

يُذكر أن الشركة أطلقت آيفون5 أواخر سبتمبر/أيلول الماضي، وينتظر منها أن تكشف عن آيفون جديد بحلول سبتمبر/أيلول من هذا العام. وقد ذكر أحد مصادر رويترز أن الشركة "تبدل باستمرار مواصفات المنتج حتى اللحظة الأخيرة" لهذا لا يمكن الجزم في المحصلة إذا ما كانت أبل ستطرح حقا في ذلك الشهر هاتفا كبير الحجم أو رخيص الثمن.

المصدر : رويترز + مواقع إلكترونية