نسخة محسنة من إكس بوكس 360

مايكروسوفت تعتزم الكشف عن Xbox القادم في 21 مايو - مصدر الصورة: Microsoft
undefined

كشفت شركة مايكروسوفت الأميركية عن بعض التعديلات التي نفذتها على العتاد الصلب لمنصة ألعباها الحالية إكس بوكس 360، والتي تم اقتباسها من البنية التصميمية لمنصة الألعاب الجديدة "إكس بوكس ون" التي ستطلقها في نوفمبر/تشرين الثاني القادم.

وبحسب الشركة فإن النسخة المعدلة من إكس بوكس 360 ستكون أصغر حجما وأكثر هدوءا، أما من حيث الشكل فسيحتوي غلاف الجهاز على أجزاء سوداء لامعة وأخرى أقل لمعانا، في حين قلصت مايكروسوفت حجم مفتاح التشغيل ووضعته بجوار مفتاح إخراج القرص الضوئي.

وتعهدت الشركة بتقديم الدعم المستمر لمنصة إكس بوكس 360 من خلال توفير التحسينات الضرورية بشكل مستمر، بالإضافة إلى استمرار تزويدها بمئات الألعاب، بحسب قولها.

وجاء هذا الإعلان خلال فعاليات معرض "إي3" الخاص بالشركات المطورة للألعاب والشركات المصنعة لمنصات الألعاب وملحقاتها الذي تجري فعالياته في مدينة لوس أنجلوس الأميركية.

وكانت الشركة كشفت في المعرض ذاته عن سعر وموعد إطلاق منصة ألعابها الجديدة "إكس بوكس ون"، مشيرة إلى أنها ستطرح للبيع في نوفمبر/تشرين الثاني مقابل 499 دولارا.

ويتميز جهاز "إكس بوكس ون" بمعالج ثماني النوى من إنتاج شركة "أي أم دي" الأميركية، تم تصنيعه بتقنية 28 نانومتر، ويضم ذاكرة وصول عشوائي (رام) بسعة ثمانية غيغابايتات، وقارئ أقراص "بلوراي" ومنفذ "يو أس بي 3.0″، إضافة إلى دعمه الفيديو بالوضوح الكامل p1080، وكذلك فيديو الوضوح الفائق "4كي".

ويذكر أن منصة إكس بوكس ون ستواجه منافسة ساخنة مع منصة بلاي ستيشن 4 التي تنتجها شركة سوني اليابانية وستطرحها في الولايات المتحدة وأوروبا بسعر 399 دولارا خلال موسم الأعياد نهاية هذا العام.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية