إطلاق النسخة التمهيدية من ويندوز 8.1

epa03673742 A Surface Pro by Microsoft is presented during the Fair of Digital Economy 'NEXT Berlin 2013' in Berlin, Germany, 23 April 2013. The Fair is open from 23 to 24 April 2013. EPA/Ole Spata
undefined

أكدت مصادر من شركة مايكروسوفت الأميركية أن الشركة ستطلق النسخة التمهيدية من نظام التشغيل ويندوز 8.1 في مؤتمر "بيلد" للمطورين الذي ستنطلق فعالياته في 26 يونيو/حزيران.

وحسب التقارير، ستطلق النسخة المُعتَمدة من يندوز 8.1 في أغسطس/آب المقبل، أي بعد نحو شهر واحد فقط من إطلاق النسخة التمهيدية من النظام، مما يعني أن مايكروسوفت ترى أن الثلاثين يوما هي مدة كافية للحصول على آراء مستخدمي النسخة التمهيدية وإجراء أي تعديلات ضرورية في النظام.

وحسب المحللين يعكس هذا الأمر ثقة مايكروسوفت في الإصدار 8.1 من ويندوز وأنها ترغب في طرحه في الأسواق بأسرع ما يمكن.

يذكر أن نسخة نظام التشغيل ويندوز 8.1 ستعتمد في الحاسوب اللوحي الجديد الذي ستصدره الشركة قريبا ويعتقد أنه سيأتي بشاشة قياسها ثماني بوصات وسيحمل اسم "سيرفس ميني".

وتسعى مايكروسوفت بإطلاق حاسوب لوحي مصغر لتلبية الطلب على الحواسيب اللوحية ذات الحجم الأصغر والتي تحظى بشعبية متزايدة، خاصة بعد أن قامت بتغيير مواصفات نظام "ويندوز 8" للحواسيب اللوحية لدعم عمله مع النسخ الأصغر منها.

وكانت مايكروسوفت أكدت رسميا على مجانية الإصدار القادم من ويندوز وأنه سيطرح للأجهزة العاملة بنظامي ويندوز 8 وويندوز آر تي، لكن كان من اللافت تصريحها بأنه سيتوفر عبر متجر ويندوز وليس من خلال الطرق التقليدية لتحديث نظام التشغيل.

وشهد ويندوز 8 الكثير من الانتقادات في الأوساط التقنية والصحفية، مما دعا الشركة الشهر الماضي إلى إصدار تصريحات دافعت فيها عن نظام تشغيلها، وقالت إن الانتقادات الموجهة له مُبالغ بها، ومن المنتظر أن يعالج الإصدار الجديد الكثير من تلك الانتقادات.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية + الجزيرة