هاتف آيفون القادم ضد السرقة

ذكرت شركة أبل الأميركية خلال مؤتمرها السنوي الدولي للمطورين أمس أنها تعتزم إدخال خاصية ضد السرقة إلى هاتف آيفون الجديد، في خطوة تأتي وسط ضغوط السلطات وعملاء الشركة لفعل المزيد لمواجهة زيادة سرقات هذه الهواتف.

وأوضح مديرون تنفيذيون في نشرة خلال المؤتمر أن الخاصية الجديدة تلزم إدخال بيانات بطاقة هوية المالك الشرعي للجهاز وكلمة المرور قبل إمكانية مسح البيانات الموجودة عليه أو استعادتها بعد مسحها عن بعد.

وستكون الخاصية الجديدة متاحة مع طرح نظام التشغيل "آي أو أس7" في الأسواق في الخريف القادم، وهو الإصدار التالي من نظام تشغيل هواتف آيفون وحواسيب آيباد اللوحية.

وتوفر أبل حاليا خدمة خاصة تسمح للمستخدم بتتبع هاتفه المفقود عبر خريطة، أو إغلاقه أو مسح البيانات عن بعد تسمى "جد هاتفي" أو "فايند ماي آيفون"، كما اتخذت بعض الشركات إجراءات بالفعل لإعادة الهواتف الذكية إلى أصحابها.

وكان المدعي العام لولاية نيويورك إريك شنايدرمان ومدعي سان فرانسيسكو جورج جاكسون قد انتقدا شركات الهواتف المحمولة لما قالا إنها عدم رغبة ملحوظة من جانب تلك الشركات في حل هذه المشكلة المتفاقمة.

وأشار جاكسون إلى أن نصف حوادث السرقة التي وقعت في الولايات المتحدة العام الماضي استخدمت فيها هواتف محمولة مسروقة، كما ذكر مكتبه أن دراسة أخيرة وجدت أن الزبائن خسروا ثلاثين مليار دولار العام الماضي بسبب فقدان أو سرقة الهواتف المحمولة.

ويعتزم شنايدرمان وجاكسون مع ممثلين عن شركات أبل وموتورولا موبيليتي التابعة لغوغل وسامسونغ إلكترونيكس ومايكروسوفت مناقشة قضية سرقات الهواتف يوم الخميس المقبل.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

طور باحثون من جامعة بريطانية تطبيقا لهاتف آيفون يحوّله إلى سماعة طبية. ويستعين التطبيق بالميكروفونات المدمجة في آيفون والتي تتميز -حسب الباحثين- بجودتها العالية، ويتولى خفض الترددات المزعجة بالنسبة للمستخدم بما يعمل على تحسين نقاء الصوت.

طورت شركة أميركية غطاء لهاتف آيفون يتضمن ماسحا لقزحية العين وبصمة الإصبع، إضافة إلى التعرف على الوجوه. ويتم مسح القزحية بالتقاط صورة لها بعد تسليط أشعة تحت الحمراء على العين ثم مطابقة النتيجة مع قاعدة البيانات، لذلك فالأداة مطروحة للشرطة وأجهزة الأمن.

تستعد شركة أبل لإطلاق هاتف آيفون المقبل، وذلك بعدما كشفت مصادر من شركة فوكسكون التايوانية المصنعة له في الصين عن توظيف عشرة آلاف عامل جديد في سبيل تغطية متطلبات إنتاج هاتف آيفون المقبل.

كشفت أحد مستخدمي هاتف آيفون وجود ثغرة أمنية في آخر تحديث طرحته شركة أبل لسلسلة هواتفها ويحمل الرقم 6.1.3. وتتيح الثغرة فك قفل هاتف آيفون 4 تحديدا دون الحاجة لمعرفة رمز فك القفل، وكانت الشركة أطلقت التحديث أصلا لإصلاح ثغرات مشابهة.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة