هواتف سامسونغ الأكثر مبيعا حول العالم

تخطت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية نظيرتها أبل الأميركية في مبيعات الهواتف الذكية حول العالم خلال الربع الأول من العام الجاري، وذلك حسب تقرير شركة "إستراتيجي أناليستكس" التي تقدم خدمات البيانات وتحليلها واستشارات الأعمال والبحوث المتخصصة.

وبحسب التقرير الذي أشارت إليه وكالة الأنباء الكورية "يونهاب"، فقد وصلت مبيعات سامسونغ من الهواتف الذكية خلال الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام إلى 23.63 مليار دولار بارتفاع بنحو 952 مليون دولار عن الربع السابق، متجاوزة بذلك مبيعات هواتف آيفون التي بلغت 22.95 مليار دولار في الربع الأول بانخفاض وصل إلى 7.71 مليارات عن الربع السابق.

يذكر أن مبيعات هواتف سامسونغ الذكية تخطت مبيعات هواتف آيفون خلال الربع الأخير من العام الماضي، وفقا لتقرير أصدرته الشركة في يناير/كانون الثاني الماضي، حيث أعلنت أنها باعت في ذلك الربع 63 مليون هاتف ذكي في السوق العالمية في حين باعت أبل 47.8 مليون جهاز، لكن ذلك لم يمنع أن تكون قيمة مبيعات آيفون أكبر من قيمة مبيعات هواتف سامسونغ الذكية.

ويُعزى السبب في ارتفاع مبيعات هواتف سامسونغ الذكية -وفق الصحيفة الكورية- إلى ما حققته من مكاسب في السوق الصينية، إذ باعت خلال الربع الأول من العام الجاري في هذا السوق المهم أكثر من 12.5 مليون جهاز، بالإضافة إلى الطلب المتزايد على هواتف الشركة الذكية وخاصة تلك التي تدعم الاتصال بتقنية الجيل الرابع "أل تي أي".

يشار إلى أن سامسونغ أعلنت الأسبوع الماضي عن بيع أكثر من عشرة ملايين جهاز غلاكسي أس4 خلال فترة شهر من إطلاقه مسجلا بذلك رقما قياسيا بعدما أصبح أسرع الهواتف مبيعا في تاريخ الشركة.

كما أشار تقرير "إستراتيجي أناليستيكس" إلى ترتيب باقي الشركات المنتجة للهواتف حيث حلت شركة نوكيا الفنلندية في المرتبة الثالثة بمبيعات بلغت 3.64 مليارات دولار، تلتها أل جي الكورية الجنوبية بمبيعات بلغت 2.95 مليار دولار.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

ذكرت صحيفة كورية جنوبية أن أبل تحاول منع سامسونغ من الوصول إلى شريحتها الجديدة "أي 7" التي ستستخدمها في معالجات هاتف آيفون وحاسوب آيباد المقبلين، وأنها تعاقدت مع شركة تايوانية لتصنيع تلك الشريحة بعدما كانت سامسونغ هي المُصَنِّع الرئيسي لشرائح أبل.

هاجم مدير التسويق في شركة أبل هاتف غلاكسي أس4 قبل أن تكشف عنه شركة سامسونغ رسميا، ووصفه بأنه أدنى مستوى من هاتف آيفون 5 كونه يعتمد على نظام التشغيل المجاني أندوريد. وينتظر أن تكشف سامسونغ مساء الخميس عن هذا الهاتف.

تصدرت شركة سامسونغ لأول مرة في عام 2012 مبيعات الهواتف الذكية في السوق الصيني عندما استحوذت على ما نسبته 17.7% من السوق، بزيادة بنحو ثلاثة أضعاف عن عام 2011، وتلتها شركة لينوفو بنسبة 13.2%، ثم أبل بنسبة 11%.

كشف تقرير أن سامسونغ إلكترونيكس الكورية الجنوبية اعتلت المرتبة الثالثة بين شركات التكنولوجيا في العالم من حيث القيمة السوقية عام 2012. وجاءت سامسونغ بعد أبل وغوغل الأميركيتين. وتراجعت شركتا مايكروسوفت و(آي بي إم) درجتين لتصلا للمركزين الرابع والخامس.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة