استكشف قمة إيفرست من هاتفك

طرحت شركة ألمانية تدعى "ثري دي ريالتي مابس" تطبيقا مجانيا للهواتف الذكية يتيح لمستخدميه الانطلاق في جولة لاستكشاف قمة إيفرست دون أن يضطروا لمغادرة مقاعدهم.

والتطبيق الذي يدعى "ماونت إيفرست 3 دي" أو "قمة إيفرست ثلاثية الأبعاد" يتوفر مجانا لمستخدمي نظامي التشغيل "آي أو أس" لشركة أبل، وأندرويد لشركة غوغل، ويتيح مشاهدة أعلى قمة في العالم من "أي زاوية" على شكل خريطة ثلاثية الأبعاد، حسب وصف الشركة للتطبيق.

وتم بناء الخرائط ثلاثية الأبعاد اعتمادا على صور عالية الدقة من الأقمار الصناعية لشركة "وورلد فيو"، وتظهر تفاصيل الطرق الشائعة لتسلق قمة الجبل، ومعسكرات التخييم، ومحطات الأرصاد الجوية، ويمكن التحكم بالخريطة على شاشة الجهاز بحركات الأصابع تماما مثلما هو الحال مع خرائط غوغل.

ورغم أن التطبيق مجاني تقدم الشركة نسخة احترافية منه مقابل 6.4 دولارات تتضمن إضافة إلى ما يوجد في النسخة المجانية، دعما لوظيفة نظام تحديد المواقع العالمي، وإمكانية تحميل الخرائط ثلاثية الأبعاد مباشرة إلى الهاتف أو الحاسوب اللوحي بما يتيح استخدام التطبيق دون اتصال بالإنترنت، إضافة إلى تتبع مسارات الطرق للعديد من رحلات تسلق قمة الجبل.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

أجرت ياهو تحديثات جوهرية على خدمة مشاركة الصور الخاصة بها “فليكر” شملت تصميما جديدا كليا لواجهة المستخدم، وإطلاق تطبيق جديد لنظام أندرويد، ورفع مساحة التخزين المجانية إلى تيرابايت واحد، وتسعى الشركة بذلك لمنافسة خدمة “إنستاغرام” المشابهة التابعة لشركة فيسبوك.

22/5/2013

طوّرت شركة بريطانية تطبيقا لرصد حالة الطقس اعتمادا على المستشعرات الموجودة بالهواتف الذكية الحديثة، حيث يقدم لهم تقارير حية ومباشرة عن حالة الطقس بالمناطق القريبة منهم اعتمادا على بيانات يجمعها من الجو المحيط بالهاتف خلال الوقت الحقيقي.

13/5/2013

أضاف تطبيق قارئ العملات “موني ريدر” المصمم لمساعدة المكفوفين على تمييز العملات من خلال تصويرها بالكاميرا، عددا من العملات الخليجية إلى رصيده، وهي البحرينية والسعودية والكويتية والإماراتية، وذلك بالتعاون بين موقع أبل للكفيف العربي وشركة آيبلكس مطورة التطبيق.

13/5/2013

طوّر باحث تطبيقا لهواتف آيفون يتيح لمستخدمه تأليف نوتات موسيقية دون معرفة مسبقة بهذا العلم، وكل ما على المستخدم فعله هو الدندنة أو الغناء في هاتفه ليتولى التطبيق كتابة النوتة ومن ثم مشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو الاستماع إليها.

8/5/2013
المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة