غوغل تطور أنظمة إنترنت لاسلكية للفقراء

(FILES): This 05 June 2005 file photo shows the logo of internet search engine company Google at their headquarters in Mountain View in Silicon Valley, south of San Francisco. Google on December 7, 2009 began adding real time results to its search engine, channeling feeds from Facebook, MySpace, Twitter and other fresh content into responses to queries.
undefined
تعكف شركة غوغل على تطوير أنظمة إنترنت لاسلكية لنشرها في جنوب شرق آسيا وأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، لتسهيل وصول مليار شخص إضافي إلى شبكة الإنترنت.

وقالت صحيفة وول ستريت جورنال أمس إن غوغل ستتعاون مع شركات الاتصالات المحلية لتطوير الشبكات اللاسلكية خارج المدن الكبرى، حيث لا تتوفر خطوط الإنترنت السلكي، وفقا لمصادر على دراية بهذه الإستراتيجية.

وستساعد هذه الخطوة غوغل في اكتساب المزيد من العملاء من أجل إعلاناتها، كما أن الشركة تعمل على تطوير هواتف أندرويد رخيصة الثمن من شأنها العمل باستخدام الشبكة اللاسلكية. 

وقد أجرت غوغل بالفعل تجارب في كينيا وجنوب أفريقيا، وتجري حاليا محادثات مع حكومات مختلفة للحصول على تصاريح لاستخدام طيف البث التلفزيوني الذي يوفر إشارات لمسافات أطول.

وأفادت الصحيفة بأن غوغل تدرس استخدام المناطيد لإنشاء الشبكات اللاسلكية عبر مناطق واسعة، كما تدرس أيضا تقنيات الأقمار الصناعية وغيرها لتوفير اتصالات النطاق العريض.

ويعتبر الوصول إلى شبكة الإنترنت عاملا رئيسيا في مساعدة الفقراء على الخروج من دائرة الفقر. وتشير أرقام صناعة الإنترنت إلى أن حوالي 2.5 مليار شخص يستخدمون حاليا الإنترنت، من بين سكان العالم البالغ عددهم سبعة مليارات نسمة.

المصدر : الألمانية