غوغل تطور أنظمة إنترنت لاسلكية للفقراء


تعكف شركة غوغل على تطوير أنظمة إنترنت لاسلكية لنشرها في جنوب شرق آسيا وأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، لتسهيل وصول مليار شخص إضافي إلى شبكة الإنترنت.

وقالت صحيفة وول ستريت جورنال أمس إن غوغل ستتعاون مع شركات الاتصالات المحلية لتطوير الشبكات اللاسلكية خارج المدن الكبرى، حيث لا تتوفر خطوط الإنترنت السلكي، وفقا لمصادر على دراية بهذه الإستراتيجية.

وستساعد هذه الخطوة غوغل في اكتساب المزيد من العملاء من أجل إعلاناتها، كما أن الشركة تعمل على تطوير هواتف أندرويد رخيصة الثمن من شأنها العمل باستخدام الشبكة اللاسلكية. 

وقد أجرت غوغل بالفعل تجارب في كينيا وجنوب أفريقيا، وتجري حاليا محادثات مع حكومات مختلفة للحصول على تصاريح لاستخدام طيف البث التلفزيوني الذي يوفر إشارات لمسافات أطول.

وأفادت الصحيفة بأن غوغل تدرس استخدام المناطيد لإنشاء الشبكات اللاسلكية عبر مناطق واسعة، كما تدرس أيضا تقنيات الأقمار الصناعية وغيرها لتوفير اتصالات النطاق العريض.

ويعتبر الوصول إلى شبكة الإنترنت عاملا رئيسيا في مساعدة الفقراء على الخروج من دائرة الفقر. وتشير أرقام صناعة الإنترنت إلى أن حوالي 2.5 مليار شخص يستخدمون حاليا الإنترنت، من بين سكان العالم البالغ عددهم سبعة مليارات نسمة.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

طرحت غوغل حلا للمواطنين داخل سوريا يمكّنهم من إرسال تغريداتهم إلى تويتر باستخدام الهاتف لتعويض انقطاع الإنترنت في البلاد منذ أمس الثلاثاء، وذلك من خلال خدمة “سبيك تو تويت” التي تتيح تغريد الرسائل الصوتية من أي هاتف أرضي أو محمول.

تخطط غوغل للدخول إلى سوق تقديم الموسيقى مدفوعة الثمن من خلال توقيع اتفاقيات ترخيص مع كبريات شركات الموسيقى الأميركية، ووفق مصادر موقع ذي فيرج الإلكتروني فإن الشركة قد تعلن عن خططها هذه في مؤتمرها للمطورين آي/أو مساء اليوم.

أجرت غوغل بعض التعديلات على خدمتها للتخزين السحابي المجاني حيث رفعت سعة التخزين من خمسة إلى 15 غيغابايت بحيث تكون هذه السعة متاحة لجميع خدمات الشركة الأخرى مثل غوغل درايف وبريد جيميل وغوغل+ وخدمة بيكاسا.

كشفت وثائق لهيئة الاتصالات الفدرالية الأميركية المختصة بترخيص الأجهزة قبل صدورها عن جهاز جديد لغوغل تختبره الهيئة يحمل وصف “مشغل وسائط” يتمتع بقدرات اتصال لاسلكي. ومن المرجح أن يكون النسخة المحسنة من جهاز نيكسوس كيو الذي ألغته الشركة لضعف الإقبال عليه.

المزيد من اتصالات
الأكثر قراءة