ياهو تستحوذ على منصة الألعاب بلايرسكيل

أعلنت شركة ياهو الأميركية أمس الخميس عن استحواذها على منصة الألعاب بلايرسكيل (PlayerScale)، في صفقة لم تعلن أي من الشركتين عن تفاصيلها بعد.

وبلايرسكيل منصة برمجية أطلقت قبل عامين بهدف تقديم ما يُعرف بخدمات "النهاية الخلفية" للآلاف من مطوري الألعاب ممن طوروا منتجات يلعبها 150 مليون مستخدم حول العالم.

وتتلخص فكرة عمل المنصة في تهيئة الألعاب برمجيا لتدعمها المنصات الأخرى مثل أندرويد أو آي أو إس أو فيسبوك أو إكس بوكس وغيرها.

وعلى خلاف غيرها من الشركات التي قامت ياهو بالاستحواذ عليها مؤخرا، لن تتوقف الشركة الناشئة بلايرسكيل عن تقديم خدماتها للمطورين.

وبهذه المناسبة قال يسبر ينسن الرئيس التنفيذي في بلايرسكيل إن دعم شركة ياهو لشركته سيساعدها في إخراج منتجات رائعة وإضفاء التحسينات التي تجعل المنصة أسرع من ذي قبل.

وأضاف ينسن أن الشركة ستستمر في دعم المنتجات الموجودة مسبقا إلى جانب إنتاج خدمات جديدة من شأنها مساعدة المطورين على النمو وإدارة نجاحاتهم في مجال الألعاب على مختلف المنصات، سواء كانت شبكات تواصل اجتماعي أو أجهزة محمولة.

ويرى البعض أن استحواذ شركة ياهو على منصة بلايرسكيل يأتي بهدف استخدام تقنية البنية التحتية البرمجية التي تطورها الأخيرة في دعم منتجات ياهو.

وقالت شركة ياهو متحدثة عن شركة بلايرسكيل إن فريق العمل في هذه الشركة قام ببناء منصة ألعاب قوية يقوم أكثر من 150 مليون لاعب حول العالم باستخدامها، وياهو إذ تستحوذ عليها فإنها عازمة على الاستمرار في دعم ورعاية التقنية التي تطورها الشركة، وإنها تتطلع قدما لبناء تجارب قوية تخدم ياهو، وذلك باستخدام منصة بلايرسكيل.

تجدر الإشارة إلى أن عملية الاستحواذ هذه تأتي بعد ثلاثة أيام من قيام ياهو بالاستحواذ على منصة التدوين السريع "تمبلر" مقابل 1.1 مليار دولار أميركي نقدا.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

أعلنت شركة خدمات الإنترنت الأميركية “ياهو” الاثنين عن استحواذها على موقع التدوين “تمبلر” مقابل 1.1 مليار دولار. وقالت الرئيسة التنفيذية لياهو ماريسا ماير إن تمبلر واحد من أسرع مواقع التواصل الاجتماعي نموا على مستوى العالم.

20/5/2013

تسعى شركة ياهو الأميركية للاستحواذ على نسبة كبيرة من أسهم خدمة “دايلي موشن” المختصة بمشاركة الفيديوهات على غرار خدمة يوتيوب التابعة لشركة غوغل، مما قد يوحي بأن ياهو تسعى لمنافسة غوغل بضم هذه الخدمة إلى سلسلة خدماتها.

20/3/2013

قالت شركة ياهو إنها استحوذت على خدمة “التوصيات الشخصية” الناشئة “جيبي” (Jybe) وفريق عملها المكون من خمسة مطورين، مشيرة إلى أن تلك الخدمة ستساعدها على تقديم منتجات أفضل وأكثر ملاءمة للمستخدمين.

21/3/2013

في إطار سعيها لاستعادة مكانتها بعد هجرة المستخدمين إلى الأجهزة الذكية المحمولة، بدأت ياهو تصب جهودها نحو تطبيقات تلك الأجهزة، فأخذت تغلق الخدمات القديمة التي بدأ يعزف عنها المستخدمون وتطلق خدمات أخرى محدثة تستجيب لمتطلبات الجيل الجديد من التقنية المتنقلة.

21/4/2013
المزيد من تكنولوجيا المعلومات
الأكثر قراءة