آيسر تكشف عن محمول بشاشة لمسية

كشفت شركة آيسر التايوانية المتخصصة في إنتاج الحواسيب وملحقاتها، النقاب عن الحاسوب المحمول الجديد "أسباير آر7" الذي يمتاز بشاشة لمسية فائقة الوضوح (فل أتش دي) مثبتة على قاعدة تتيح إمكانية تدويرها أو عكسها أو حملها بشكل مسطح أو مائل.

وتقول الشركة إن التصميم الجديد لهذا الحاسوب يأتي تلبية للاحتياجات المعاصرة، التي تجمع ما بين الحاجة إلى شاشة لمسية والكتابة، حيث يمكن تحريك الشاشة إلى الأمام بأكثر من وضعية ضبط.

ويبلغ مقاس شاشة الجهاز 15.6 بوصة بدقة 1920×1080 بكسل، في حين ينبض داخل الحاسوب معالج إنتال خماسي أو سباعي النوى حسب الاختيار، وذاكرة وصول عشوائي (رام) تصل إلى 12 غيغابايت.

كما أن سعة قرص التخزين الصلب قد تصل إلى تيرابايت، في حين يمكن أن تصل سعة قرص الحالة المصمتة (أس أس دي) إلى 256 غيغابايت، ويأتي الحاسوب مع لوحة مفاتيح كاملة ذات إضاءة خلفية.

ويشتمل الحاسوب على منفذ "إتش دي أم آي" لوصله مع شاشة خارجية، وقارئ بطاقات ذاكرة "أس دي"، وثلاثة منافذ للناقل التسلسلي العام (يو أس بي)، كما يدعم الاتصال بالشبكات اللاسلكية (واي فاي) وتقنية بلوتوث.

ويملك الجهاز نظام صوت محيطي مجسم من دولبي وأربعة سماعات بقدرة ثمانية واطات، وهو يأتي بنظام التشغيل ويندوز 8، وسيتوافر في المنطقة العربية ابتداء من منتصف يونيو/حزيران المقبل.

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية

حول هذه القصة

كشفت شركة أيسر عن حاسوب هجين جديد بنظام التشغيل ويندوز 8 يجمع بين كونه حاسوبا فائق النحافة (ألترا بوك) وحاسوبا لوحيا، ويأتي الحاسوب بشاشة قياسها 11.6 وبمعالج إنتل ثلاثي أو خماسي النوى، مع مساحة تخزين داخلية بــ60 أو 120 غيغابايت.

أطلقت شركة أيسر حاسوبا مكتبيا جديدا من فئة "الكل في واحد" يحمل الاسم "أسباير زد إس600″، يعمل بنظام التشغيل "ويندوز 8″، ويأتي بشاشة قياسها 23 بوصة عالية الوضوح تدعم اللمس المتعدد حتى عشرة أصابع، وبمعالج إنتل كور آي3.

أطلقت أيسر، الشركة التايوانية المتخصصة في مجال الإلكترونيات، حاسببا مكتبيا جديدا من فئة "الكل في واحد" يحمل الاسم Aspire ZS600، ومخصصا للعمل بنظام التشغيل الجديد من مايكروسوفت ويندوز 8.

طرحت شركة أيسر شاشات جديدة تعمل باللمس من سلسة شاشات T2 تتميز بتقنية اللمس المتعدد حتى عشر نقاط مما يفيد في حالات المستخدمين المتعددين، كما أنها تتميز بدقة وضوح عالية تصل إلى 1920×1080 بكسل، وهي تأتي بقياسين هما 23 و27 بوصة.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة