كاميرات الإطار الكامل جهاز للرؤية الليلية


تعتبر كاميرات الإطار الكامل مناسبة جداً لالتقاط صور البورتيريه الاحترافية التي تمتاز بمقدمة واضحة للغاية، في حين أن الخلفية تكون غير واضحة.

وتنصح  مجلة "سي تي" الألمانية للتصوير الرقمي المصورين الطموحين باقتناء تلك الكاميرات. وتشير إلى أن هذه النوعية من الكاميرات تعتبر بمثابة جهاز للرؤية الليلية، فضلا عن أنها لا تظهر أي تشويش مزعج في الصور حتى مع قيم حساسية ضوء عالية (ISO).

وأوضحت المجلة -الصادرة بمدينة هانوفر- أن المستشعرات الكبيرة في كاميرات الإطار الكامل تساعد على التقاط الصور الفوتوغرافية بجودة ملحوظة في الظلام، أو الشفق، أو في ظل ظروف الإضاءة السيئة.

ومع ذلك ينبغي على عشاق التصوير الفوتوغرافي عدم الاقتصاد في النفقات عند شراء كاميرات الإطار الكامل.

تجدر الإشارة إلى أن المصور يضطر لتقديم بعض التنازلات مع الموديلات منخفضة التكلفة، لأن الشركات المنتجة تقوم بالتوفير في التجهيزات والوظائف، حتى تتمكن من طرح الكاميرات بأسعار مخفضة.

فعلى سبيل المثال قد تقوم وظيفة الصور المتتابعة في الكاميرا بالتقاط عدد صور أقل في الثانية، وهو ما قد يسبب إزعاجاً لمصوري الأحداث الرياضية والفعاليات التي يغلب عليها الحركات السريعة.

وهناك العديد من كاميرات الإطار الكامل المتوافرة في الأسواق مثل كانون 6 دي ونيكون دي 600.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

كشفت شركة “نبتون كمبيوتر” عن ساعة ذكية جديدة تعمل بنظام أندرويد 4.0 ويمكن من خلالها إجراء المكالمات الهاتفية حيث توفر المدخل لشرائح “مايكرو سيم”. كما تتمتع بكاميرا بدقة 3.2 ميغابكسل، وبمنفذ “يو أس بي” وتقنية بلوتوث، ونظام تحديد المواقع العالمي.

23/1/2013

تسعى شركة “لينكس لابس” لتطوير كاميرا ثلاثية الأبعاد من فئة كاميرات “صوّب وصوّر” السهلة الاستخدام، بحيث لا يزيد سعر هذه الكاميرا -المطروحة حاليا كمشروع على موقع كيك ستارتر لجمع التبرعات لتمويل تطويرها- عن سعر كاميرا رقمية “دي.س.ل.ر” من الفئة العليا.

4/2/2013

طرحت شركة ساتيتشي أداة تتيح لمستخدمي هواتف آيفون بعد تركيبها على كاميرا نيكون من فئة كاميرات “دي.أس.أل.آر” التحكم بسرعة مغلاق الكاميرا من هواتفهم، سواء كان التصوير بالنمط القياسي الأساسي أو بالنمط اليدوي الذي يعطيهم تحكما أكبر بالكاميرا.

28/2/2013

ذكر موقع “فون أرينا” أن هاتف شركة غوغل القادم وهو نيكسوس 5 سيأتي بعدد من الميزات القوية على صعيد العتاد والبرامج لكنه سيركز تحديدا على جودة الكاميرا التي يتوقع أن تكون من تطوير شركة نيكون المعروفة في مجال كاميرات التصوير الاحترافية.

24/3/2013
المزيد من تكنولوجيا المعلومات
الأكثر قراءة