غوغل تخطط لدخول عالم الموسيقى

epa03700675 Google attendees in the lobby after registering and picking up their event badges for the upcoming Google I/O at Moscone West Convention Center in San Francisco, California, USA, 14 May 2013. The Google I/O developers conference runs until 17 May 2013. EPA/JOHN G. MABANGLO
undefined

من المتوقع أن تكشف شركة غوغل الأميركية خلال مؤتمرها السنوي للمطورين "آي/أو" مساء اليوم عن خدمة موسيقية جديدة تتيح للمستخدم الاستماع إلى الموسيقى وفق الطلب بشكل مشابه لما تقدمه خدمة "سبوتيفاي" المعروفة، وذلك طبقا لمصادر مطلعة من داخل شركات إنتاج الموسيقى.

ونقل موقع "ذي فيرج" المعني بأخبار التقنية عن تلك المصادر أن غوغل وقعت اتفاقيات ترخيص مع كل من "يونيفرسال ميوزك غروب"، و"سوني ميوزك إنترتينمت" بعد أن كانت وقعت في بداية العام اتفاقية مع شركتي "يونيفرسال ميوزك" و"وارنر ميوزك غروب" مما سيمنحها وصولا إلى تسجيلات أكبر شركات إنتاج الصوتيات في العالم.

ووفق الموقع فإن غوغل تعتزم إطلاق خدمتين مدفوعتين، الأولى تتيح للمشتركين مشاهدة أغاني الفيديو كليب عبر يوتيوب، والثانية خدمة الاستماع للموسيقى وستكون مرتبطة بمتجر غوغل بلاي.

ورغم أن الشركة الأميركية تتيح بيع الموسيقى عبر متجرها، فإن الخدمة الجديدة ستتيح الاستماع إلى الموسيقى عبر الإنترنت من خلال الهواتف وأجهزة الحاسوب وفق اشتراكات شهرية بشكل مشابه لخدمة "سبوتيفاي" التي تقدم الموسيقى وفق الطلب.

وتتيح خدمة "سبوتيفاي" للمشتركين الاستماع إلى عدد غير محدود من الموسيقى عبر الإنترنت ضمن فترة الاشتراك الشهري، وستتيح خدمة غوغل الجديدة أسلوبا مماثلا من حيث المبدأ، وفق التقرير.

وفي حال أعلنت غوغل عن الخدمة، فستكون قد سبقت منافستها شركة أبل التي ذكرت تقارير سابقة بأنها تعمل كذلك على تطوير خدمة بث الموسيقى الخاصة بها، إلا أن خدمة أبل ستكون وفق التسريبات أقرب لخدمة "باندورا" منها إلى "سبوتيفاي"، أي أنها لن تتيح للمستخدم اختيار الموسيقى وفق الطلب.

من ناحية أخرى يتوقع أن تركز غوغل في مؤتمرها الذي يستمر حتى 17 من الشهر الجاري، على المطورين، على عكس مؤتمرها العام الماضي الذي كشفت فيه عن العديد من المنتجات البارزة منها حاسوبها اللوحي نيكسوس 7، ونظارتها الذكية، في حين يرى المراقبون أن الإعلانات في هذا المؤتمر ستكون على جانب البرامج أكثر منها على جانب العتاد.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

جيميل يدعم إرفاق الملفات من جوجل درايف - مصدر الصورة: Google

أجرت غوغل بعض التعديلات على خدمتها للتخزين السحابي المجاني حيث رفعت سعة التخزين من خمسة إلى 15 غيغابايت بحيث تكون هذه السعة متاحة لجميع خدمات الشركة الأخرى مثل غوغل درايف وبريد جيميل وغوغل+ وخدمة بيكاسا.

Published On 14/5/2013
مشروع جديد من جوجل لإظهار التغييرات على سطح الكرة الأرضية على مدار 28 عام

كشفت شركة غوغل عن خدمة جديدة أطلقت عليها اسم “تايم لابس”، تتيح مشاهدة التغيرات التي طرأت على سطح الأرض منذ عام 1984 وحتى العام 2012. وهذا المشروع شمل ملايين الصور التي التقطت عبر الأقمار الصناعية، والتي بدأت غوغل بجمعها منذ عام 2009.

Published On 13/5/2013
epa03391964 Co-founder of Google, Sergey Brin models Google glasses before the Diane Von Furstenberg fashion show during Mercedes-Benz Spring Fashion Week in New York, USA, on 09 September 2012. New York Fashion week runs from 06 to 13 September. EPA/PETER FOLEY

كشفت غوغل عن حزمة تحديثات لنظاراتها الذكية الجديدة ستطرحها خلال الأسبوع المقبل، تهدف إلى تحسين سرعة النظارات في عملية البحث واستعراض الرسائل الصوتية، وتتضمن التحديثات تحسينات في تطبيق غوغل+ ومنظومة البحث وتطبيق البريد الإلكتروني “جيميل” وغير ذلك من تحسينات.

Published On 12/5/2013
epa03391964 Co-founder of Google, Sergey Brin models Google glasses before the Diane Von Furstenberg fashion show during Mercedes-Benz Spring Fashion Week in New York, USA, on 09 September 2012. New York Fashion week runs from 06 to 13 September. EPA/PETER FOLEY

فرضت شركة غوغل شروطا صارمة على المستخدمين الذين سيحصلون على “إصدارة المستكشف” من نظاراتها الذكية، بحيث تمنع مالك النظارة الأصلي من إعادة بيعها أو إعارتها أو إهدائها لأي شخص آخر، وأي فعل من هذا القبيل سيؤدي إلى أن تبطل الشركة عمل النظارة.

Published On 18/4/2013
المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة