أمازون تتجه لتلوين شاشات الحبر الإلكتروني

epa03387101 This handout image provided by Amazon shows the new Kindle Paperwhite tablet that was introduced during a press conference by Amazon CEO Jeff Bezos at Santa Monica Airport in Santa Monica, California, USA, 06 September 2012. EPA/AMAZON /HANDOUT
undefined

أعلنت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية عن بيع شركتها الخاصة بصناعة شاشات الحبر الإلكتروني الملون "ليكوافيستا" لشركة أمازون الأميركية، وهي أكبر متاجر التجزئة على الإنترنت، في إشارة على ما يبدو إلى سعي الأخيرة لتطوير سلسلة حواسيبها اللوحية القارئة الكتب التي تعمل بتقنية الحبر الإلكتروني التقليدية باللونين الأبيض والأسود.

وقالت أمازون على لسان المتحدث باسمها إن الشركة تبحث عن التقنيات الجديدة وتعمل لإدراجها في منتجاتها على المدى الطويل، مشيرة إلى أن قارئ الكتب الذي أنتجه فريق "ليكوافيستا" قد أثار حماسها باعتباره ابتكارا تقنيا جديدا مثيرا للاهتمام لما فيه من إمكانات نجاح محتملة، على حسب قولها، وأنها متحمسة للعمل على التطوير مع ليكوافيستا.

ولم تقدم الشركة تفاصيل أخرى عن عملية شراء ليكوافيستا، إلا أن هذا قد يشير إلى أن أمازون تنوي جلب تقنية الحبر الإلكتروني الملوّن لأجهزتها اللوحية من سلسلة "كيندل"، حيث تصدر حتى الآن أجهزة قراءة الكتب الإلكترونية الخاصة بها بتقنية الحبر الإلكتروني التقليدية باللونين الأبيض والأسود، كما أنها قد تستخدمها في هاتفها الذكي الذي وردت تقارير بأنها تعمل على تجربته حاليا.

يذكر أن سامسونغ كانت استحوذت على شركة ليكوافيستا -ومقرها هولندا- في يناير/كانون الثاني 2011، لكنها لم تطرح أي منتج من تطوير تلك الشركة رغم ترويجها لتقنية الشاشات المرنة الملونة منذ ذلك الاستحواذ، وقد ذكرت وكالة بلومبيرغ أن سامسونغ تسعى لبيعها بأقل من مائة مليون دولار.

وتركز ليكوافيستا في عملها على تقنية جديدة تدعى "إليكتروويتنغ" التي تقول إنها تجعل من الشاشات أوضح في كافة ظروف الإضاءة، وبإمكانها عرض الفيديو دون استهلاك كبير للطاقة، ويمكن استخدام تلك التقنية في قارئات الكتب الإلكترونية والهواتف الذكية وأنظمة تحديد المواقع الجغرافية، وأجهزة تشغيل الموسيقى المحمولة والكاميرات، كما أنها قد تستخدم على المدى الطويل في الشاشات الأكبر مثل الحواسيب المحمولة وأجهزة التلفاز، حسب ليكوافيستا.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية + رويترز

حول هذه القصة

آمازون تستحوذ على الشبكة الاجتماعية المتخصصة بالكتب Goodreads

أعلنت شركة “أمازون” عن شرائها شبكة “غود ريدز” المتخصصة بقراءة الكتب، والتي تساعد القراء في الحصول على كتبهم المفضلة وإجراء نقاشات بشأنها، كما توفر لمشتركيها إمكانية إنشاء قائمة خاصة بالكتب التي تمت قراءتها وبيعها، ويصل عدد مشتركيها إلى 16 مليونا.

Published On 29/3/2013
A zoomed image of a computer screen showing the Amazon logo is seen in Vienna November 26, 2012. To match Special Report TAX-AMAZON/ REUTERS/Heinz-Peter Bader (AUSTRIA - Tags: POLITICS BUSINESS)

تعكف شركة أمازون على تطوير أول هاتف ذكي من إنتاجها ينتظر أن يكون من هواتف الفئة العليا لكن بسعر لن يتجاوز مائتي دولار. ومن المرجح أن يطرح قبل نهاية يونيو/حزيران المقبل.

Published On 28/3/2013
epa03387100 This handout image provided by Amazon shows the new Kindle Fire HD tablets that were introduced during a press conference by Amazon CEO Jeff Bezos at Santa Monica Airport in Santa Monica, California, USA, 06 September 2012. EPA/AMAZON /HANDOUT

أشار تقرير لموقع مختص بأخبار التكنولوجيا إلى أن شركة أمازون تنوي طرح حاسوب لوحي يقل سعره عن مائة دولار يستند إلى سلسلة حواسيب كيندل فاير، وسيأتي بشاشة قياسها سبع بوصات، وذلك في إطار المنافسة المتصاعدة في سوق الحواسيب اللوحية صغيرة الحجم.

Published On 21/3/2013
أمازون تكشف عن عملات افتراضية للتسوق من متجر تطبيقاتها--- تصميم رماح

كشفت أمازون عن نيتها طرح عملات افتراضية تسميها “عملات أمازون” لمستخدمي حواسيب كندل فاير اللوحية تمكنهم من استخدامها للشراء إما من متجر تطبيقاتها وإما من داخل التطبيقات ذاتها. وستكون قيمة كل عملة سنتا أميركيا وستتوفر في أميركا فقط اعتبارا من مايو/أيار المقبل.

Published On 6/2/2013
المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة