أيسر تطرح حاسوبا هجينا بويندوز 8

كشفت شركة أيسر التايوانية، المختصة بإنتاج الحواسيب وما يتعلق بها، النقاب عن حاسوب هجين جديد بنظام ويندوز 8 يحمل الاسم "أسباير بي3" يضم جميع خصائص ومزايا الحواسيب الفائقة النحافة (ألترابوك) فضلا عن إمكانية تحويله إلى حاسوب لوحي.

ويبلغ وزن الحاسوب الجديد 1.39 كيلوغرام، وتبلغ سماكته 19.75 ميليمترا، في حين تأتي شاشته اللمسية الفائقة الوضوح بقياس 11.6 بوصة، ويشتمل على قرص صلب بسعة تخزينية تبلغ 60 أو 120 غيغابايت.

ويضم الحاسوب العديد من المزايا التي تتيح إمكانية استعمال الشاشة اللمسية كلوحة تحكم، أو يمكن فصلها عن لوحة المفاتيح من أجل حرية الحركة والعمل بسهولة.

وينبض داخل الحاسوب معالج إنتل ثلاثي أو خماسي النوى الذي يقدم استجابة سريعة مع توفير في استهلاك الطاقة، مما يجعل عمر بطارية الحاسوب يصل إلى ست ساعات من التشغيل المتواصل، حسب أيسر.

ويتمتع الحاسوب بنظام صوتي محيطي مجسم "دولبي هوم ثيتر"، ويأتي بكاميرا أمامية من نوع "كريستال آي" قادرة على تصوير مقاطع الفيديو بدقة 720 بكسل، وكاميرا خلفية بدقة خمسة ميغابكسل قادرة كذلك على التقاط الصور وتسجيل الفيديو بدقة فائقة. 

ويأتي الحاسوب -الذي لم تفصح الشركة التايوانية عن الأسعار المتوقعة له- بنظام ويندوز 8 الكامل بمعنى أنه يتوافق مع معظم التطبيقات المستخدمة في إصدارات ويندوز السابقة.

وكانت أيسر أكدت قبل أيام أنها لن تنتج أي حواسيب لوحية بنظام ويندوز آر تي إلى حين ظهور الإصدار 8.1 الجديد من هذا النظام الذي تزمع شركة مايكروسوفت طرحه قبل نهاية هذا العام.

يذكر أن أيسر عانت من تدني مبيعات الحواسيب اللوحية التي أنتجتها بنظام ويندوز آر تي، لكنها مع ذلك أكدت التزامها بإنتاج مزيد من الحواسيب بهذا النظام، الذي يتميز بقلة استهلاكه للطاقة، لكنه لا يتوافق مع تطبيقات ويندوز التقليدية.

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية

حول هذه القصة

أكدت شركة “أيسر” التزامها بإنتاج حواسيب لوحية بنظام “ويندوز آر تي” ولكن بعد طرح الإصدار الجديد الذي يحمل الرقم 8.1، المتوقع طرحه لاحقا هذا العام، رغم أن الحواسيب اللوحية التي أنتجتها سابقا بنظام ويندوز آر تي لم تحظ بالنجاح المتوقع.

5/5/2013

طرحت شركة أيسر شاشات جديدة تعمل باللمس من سلسة شاشات T2 تتميز بتقنية اللمس المتعدد حتى عشر نقاط مما يفيد في حالات المستخدمين المتعددين، كما أنها تتميز بدقة وضوح عالية تصل إلى 1920×1080 بكسل، وهي تأتي بقياسين هما 23 و27 بوصة.

15/11/2012

طرحت شركة “أيسر” جهاز إسقاط ضوئي جديدا يتميز بخاصية الإسقاط عن قرب، حيث يستطيع إسقاط شاشة بقياس 87 بوصة من مسافة 98 سم فقط. كما يتوافق الجهاز مع نظام “كريسترون نتوورك” الذي يتيح التحكم به وإدارته بشكل كامل عبر الشبكة المحلية.

10/12/2012

أطلقت أيسر، الشركة التايوانية المتخصصة في مجال الإلكترونيات، حاسببا مكتبيا جديدا من فئة “الكل في واحد” يحمل الاسم Aspire ZS600، ومخصصا للعمل بنظام التشغيل الجديد من مايكروسوفت ويندوز 8.

12/12/2012
المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة