22 مليون جهاز ذكي بالمنطقة العربية

جارتنر: أجهزة “أندرويد” الأكثر مبيعاً - رابط الخبر: http://www.aitnews.com/latest_it_news/technology-research-and-studies-news/101972.html - مصدر الصورة: Android Logo
undefined
كشفت دراسة حديثة امتلاك المستخدمين في المنطقة العربية نحو 22 مليون جهاز ذكي سواء حاسب لوحي أو هاتف ذكي، وتعمل النسبة الكبرى من تلك الأجهزة الذكية بنظام (أندرويد).

وأوضحت الدراسة التي كشفت عنها شركة (FrootApps) لتطوير التطبيقات أن نظام (أندرويد) يشغل نحو 40% من الحواسب اللوحية والهواتف الذكية العاملة في المنطقة العربية، أي ما يقدر بـ8.8 ملايين جهاز.

وأضافت الدراسة أن نظام iOS يأتي في المرتبة الثانية بعد (أندرويد)، حيث يعمل نحو 7.7 ملايين جهاز ذكي من (أبل) سواء هاتف آيفون أو حاسب آيباد لوحي في المنطقة العربية، مقابل نحو 3.3 ملايين جهاز ذكي بنظام بلاكبيري.

ويعد نظام (ويندوز فون) أقل الأنظمة استخداما بين المستخدمين العرب، فحسب الدراسة تعمل 10% فقط من الأجهزة الذكية في المنطقة العربية بالنظام الذي تطوره (مايكروسوفت).

وأشارت الدراسة كذلك إلى أكثر فئات التطبيقات التي يفضلها المستخدمون في المنطقة العربية، حيث أوضحت أن فئة الألعاب هي أكثر التطبيقات تنزيلا من متجري (آب ستور) و(غوغل بلاي)، تليها تطبيقات التواصل الاجتماعي.

ويعد الرجال الأكثر تنزيلا للتطبيقات من النساء، حيث تشير الدراسة إلى أن متوسط عدد التطبيقات التي يثبتها الرجل على جهازه الذكي هو عشرة تطبيقات، كما أوضحت الدراسة أن الرجال هم الأكثر اهتماما بالتطبيقات المدفوعة.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية