سوار مضيء يتفاعل مع الهاتف الذكي

سوار مضيء يتفاعل مع الهاتف الذكي ---- WAVE
undefined

طرح مطورون على موقع كيك ستارتر المعني بدعم المشاريع الناشئة، مشروع سوار مضيء يظهر لمستخدمه إشارات ضوئية ملونة عند تلقيه من هاتفه اتصالا جديدا أو رسائل بريد إلكتروني، ويمكن التحكم بالسوار عبر تطبيق للهواتف الذكية يتيح تخصيص الإشارات الضوئية مع جهة اتصال معينة. 

ويحمل السوار اسم "ويف" ويقول مطوره إنه بعد استخدامهم نسخة من هذا السوار في حفلات موسيقية في مدن أميركية ارتداه فيها الجمهور والفرق الغنائية ونال إعجابهم من خلال تكوين لوحات من الضوء عبر التحكم فيها بتطبيق لحاسوب آيباد اللوحي، تساءل كثير من المعجبين عن إمكانية وضع تطبيق التحكم بهذا السوار على الهاتف الذكي، الأمر الذي دفع لفكرة هذا المشروع.

ويتصل السوار مع الهاتف عبر تقنية "بلوتوث 4.0″، ويمكن تحديد الإشعارات المطلوبة وألوان الإضاءة عبر التطبيق الذي سيُتاح لهواتف "آيفون 4 إس" و"آيفون 5″، ولأجهزة أندرويد التي تعمل بنظام 2.3 وما بعده.

ويُنبِّه السوار مرتديه عبر أضواء ملونة لورود اتصال أو رسالة قصيرة أو إشعارات من فيسبوك أو تويتر، أو بموعد محدد مُسبقاً، كما يمكن اختيار أشكال وألوان من الإشارات الضوئية لكل متصل أو لكل نوعية من الإشعارات، ويمكن تجاهل التنبيهات بهز الذراع أو بالضغط على زر في السوار.

ويعمل السوار ببطارية "ليثيوم-أيون" قابلة للشحن عبر منفذ مصغر للناقل التسلسلي العام (يو إس بي)، يقول مطوره إنها تكفي لأسبوع من التنبيهات، أول لليلة أو ليلتين من التفاعل مع الموسيقى، كما يأتي السوار بزر قابل لإعادة برمجته حسب رغبة المستخدم.

ويقف وراء إنتاج "ويف" شركة كلاودسونا"، والتي أسست عام 2011 من قبل ثلاثة مختصين في إنتاج الأجهزة اللاسلكية عملوا جميعهم سابقاً في شركات تقنية معروفة مثل "فيلبس" و"إتش بي" و"سوني" وغيرها.

ويقول المطورون إنهم سيبدؤون الإنتاج الفعلي لهذا المشروع عند تلقيهم تمويلا بقيمة 27 ألف دولار على الأقل قبل انتهاء يوم 24 مايو/أيار المقبل. وحتى كتابة هذه الخبر كان المشروع قد حصل على دعم بقيمة 10.5 آلاف دولار، مع بقاء 26 يوما حتى انتهاء فترة التمويل.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية + مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

epa03221455 An image showing the logo of technology company Microsoft at the CeBit trade fair in Hanover, 06 March 2012. EPA/MAURITZ ANTIN

أشارت تقارير إخبارية إلى أن مايكروسوفت طلبت من موردين في آسيا تزويدها بالمكونات اللازمة لصنع جهاز في اليد، قد يكون على الأغلب ساعة ذكية، وبذلك تسعى الشركة الأميركية إلى الدخول في منافسة مع شركات أخرى كبرى تطمح بدخول هذا المجال.

Published On 17/4/2013
This file photo taken on April 22, 2011 shows a Samsung flag flying in Seoul outside the company's offices. A South Korean court ruled on August 24, 2012

أكدت سامسونغ رسميا أنها تعمل على تطوير ساعة يد ذكية مثل ساعة سوني أو ساعة “آي ووتش” التي يشاع أن شركة أبل ستطقلها قبل نهاية هذا العام، ولم تشر الشركة إلى مواصفات هذه الساعة أو نظام التشغيل الذي ستعمل به.

Published On 20/3/2013
آبل تبدأ بتصنيع معالجات A6X بعيدًا عن سامسونج

ذكر موقع بلومبيرغ أن أبل قد تكشف عن ساعتها الذكية “آي ووتش” التي تدور حولها الشائعات قبل نهاية هذا العام. وبحسب الموقع، فإن “آي ووتش” ستكون قادرة على إجراء المكالمات الهاتفية، وإظهار رقم المتصل، ومزودة بعداد للخطى، وبمستشعرات لمراقبة الصحة.

Published On 4/3/2013
مطورون يطلقون رباطا للذراع يتحكم بالأجهزة عبر البلوتوث

توصل باحثون إلى تطوير جهاز عبارة عن رباط يرتدى حول الذراع يتيح لمستخدمه التحكم بالأجهزة الإلكترونية عبر تقنية بلوتوث، ويمكن استخدام الجهاز للتحكم بالألعاب أو الحاسوب عن بعد بالإضافة إلى بعض الاستخدامات العسكرية.

Published On 28/2/2013
المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة